النائب العام يتفقد سير عمل أجهزة العدالة في تعز

الثورة نت|

تفقد النائب العام القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي، اليوم سير عمل أجهزة العدالة بمديريات المربع الشرقي ومركز محافظة تعز.

واطلع القاضي الديلمي خلال الزيارة للنيابات والمحاكم وإدارات الأمن، على مستوى الأداء والانضباط والتنسيق القائم بينها لإنفاذ القانون وترسيخ العدالة.

وأشاد النائب العام بجهود السلطة القضائية بالمحافظة في مواصلة أعمالها وأداء واجباتها رغم ظروف العدوان والحصار .. مشدداً على سرعة البت في القضايا وحل النزاعات، والتعامل بجدية مع الشكاوى والبلاغات المقدمة من المواطنين ومعالجتها.

ووجه النائب العام خلال زيارته للسجون ومراكز التوقيف، بالإفراج عن عدد من الموقوفين لعدم كفاية الأدلة .. مؤكداً على النيابة ومأموري الضبط القضائي، الالتزام بالقواعد القانونية المتعلقة بالتفتيش والقبض وإعداد محاضر جمع الاستدلال والمدد القانونية للحجز.

إلى ذلك استمع النائب العام خلال لقاء موسع لمنتسبى السلطة القضائية بالمحافظة بحضور رئيس محكمة الاستئناف القاضي محمد منصور الشهاب، من قضاة المحاكم والنيابات، إلى شرح عن آليات العمل، والصعوبات التي تواجههم وسبل معالجتها والاحتياجات المطلوب توفيرها للارتقاء بالأداء القضائي.

وأكد القاضي الديلمي، حرص مجلس القضاء الأعلى بدعم القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، على توفير متطلبات العمل القضائي وكل ما من شأنه تقريب العدالة، وتعزيز حالة الأمن والاستقرار وحماية وتأمين الممتلكات العامة والخاصة.

وشدد النائب العام على مضاعفة الجهود والتنسيق المستمر بين أجهزة العدالة والسلطة المحلية .. مشيراً إلى المسؤولية والأمانة الملقاة على عاتق الجميع في تحقيق ما يصبوا إليه المواطن من عدالة ناجزة وأمن وما يخفف عنه من أعباء الظلم الذي يتعرض له الشعب اليمني في ظل استمرار العدوان والحصار.

قد يعجبك ايضا