قيادة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية تلتقي فريق وزارة المالية برئاسة وكيل الوزارة لقطاع الوحدات الإقتصادية

الثورة نت / أحمد كنفاني

التقى رئيس مجلس ادارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية القبطان محمد أبوبكر اسحاق اليوم الإربعاء فريق وزارة المالية برئاسة وكيل الوزارة لقطاع الوحدات الإقتصادية الدكتور أكرم الوشلي.

وفي اللقاء بحضور نائب رئيس مجلس الإدارة المهندس يحيى عباس شرف الدين شكر القبطان اسحاق فريق وزارة المالية على هذه الزيارة والتي تعتبر من أولى خطوات انجاح العمل والإلمام بالمتطلبات التشغيلية لموانئ المؤسسة.

مشيرا إلى الدور الخدمي والإنساني والتنموي الذي تقدمه المؤسسة .. ولفت إلى تقيد والتزام المؤسسة التام بتوجيهات وزارة المالية والعمل بها وفقا للقوانين واللوائح الصادرة عنها.

وأكد أن موانئ المؤسسة بطبيعتها تختلف عن بقية المنشآت فالأرصفة فيها تعد العامل الرئيسي والأصل الأول بالنسبة للبنية التحتية وما يحتاجها الرصيف من معدات وآليات فوقية لخدمة السفن الواصلة وتفريغ شحنتها من المواد والتي يجب أن تكون بمواصفات خاصة تمتلك القدرة على تحمل قدرات البضائع بشتى انواعها وكمياتها المختلفة.

ولفت إلى أن إستهداف دول تحالف العدوان لموانئ المؤسسة كان هدفه ايقاف العملية التشغيلية  وتحييدها تماماً عن خدمة ابناء الشعب اليمني.

مؤكدا أن دقة استهداف العدوان لكرينات مناولة الحاويات بميناء الحديدة ادى الى شل حركة ما نسبته 60% من القدرة التشغيلية للميناء .. معتبرا الــ40% المتبقي اكمله الحصار والتهديدات باستهداف الميناء.

وأضاف أن قيادة الوزارة والمؤسسة وبجهود العاملين والموظفين بالمؤسسة استطاعت اعادة نشاط موانئ المؤسسة لخدمة ابناء الشعب اليمني وقامت بصيانة ما يمكن صيانته من معدات واليات لتفعيل العمل بميناء الحديدة واعادة نشاطه في إستقبال المساعدات الانسانية والإغاثة للشعب اليمني.

لافتا إلى أن اصرار منع العدوان على إستيراد قطع الغيار للآليات والمعدات التي تجاوزت معظمها عمرها الافتراضي شكل ضغطا اضافيا على كاهل المؤسسة.

وأستعرض رئيس مجلس ادارة المؤسسة عدد من اعمال التأهيل التي شملت بعضا من هناجر التخزين بميناء الحديدة بالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة عبر البرنامج الانمائي.

بدوره أوضح وكيل وزارة المالية ان زيارة عدد من القطاعات الاقتصادية بمحافظة الحديدة تأتي للاطلاع والتعرف اكثر على طبيعة عملها على أرض الواقع من كافة الجوانب الفنية والادارية والتشغيلية والمالية والرفع بها فيما يتعلق بكل منشأة وحسب طبيعة عملها ونشاطها وكذا الإمام بالجانب الإيرادي لكل منشأة والنظام الآلي المتبع فيه.

حضر الإجتماع مدير عام مكتب رئيس المجلس نبيل عمر المزجاجي ومدير عام المشتريات ومدير مدير عام المراجعة الداخلية ومدير إدارة الحسابات والمختصين بادارتي الشؤون المالية والموارد البشرية.

إلى ذلك قام رئيس مجلس ادارة المؤسسة ونائبه وفريق وزارة المالية بزيارة ميدانية الى مكاتب وادارات المؤسسة والأرصفة والمنشآت التابعة لميناء الحديدة.

وخلال الزيارة أطلع فريق الوزارة على اجراءات العمل وسير العملية التشغيلية فيها وابرز الإحتياجات المطلوب توفيرها لإستمرار نشاط العمل بالميناء.

قد يعجبك ايضا