فعالية تربوية في بيت بوس بصنعاء بمناسبة ذكرى ميلاد الزهراء عليها السلام

الثورة نت|

أقيمت في منطقة بيت بوس بمحافظة صنعاء، اليوم فعالية تربوية  إحياءً لذكری ميلاد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام.

وتناولت الفعالية بمدرسة النصر للبنات، مناقب وتضحيات الزهراء ودلالة ما تقدمه المرأة اليمنية من صمود في ظل العدوان والحصار على اليمن.

وأكد نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد خميس، أهمية إحياء هذه المناسبة للاقتداء بأخلاق الزهراء باعتبارها القدوة والنموذج الأمثل لكل نساء الأرض، مستعرضاً جوانب من حياة وسيرة سيدة نساء العالمين ومقامها والرسالة التي جسدتها في حياتها.

فيما لفت مدير مكتب التربية في مديرية بني مطر يحيى الكحلي، إلی أن فاطمة الزهراء بما حملته من قيم نبيلة شكلت كل معاني الإنسانية وكانت مدرسة في الصبر والتضحية والصمود للمرأة المسلمة والمرأة اليمنية في مواجهة العدوان.

بدورها اعتبرت مديرة المدرسة هنية حلبوب، أن الاحتفال بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء هو إحياء لقيمها وأخلاقها بما يزيد الأمة تماسكاً وثباتاً في مواجهة طواغيت الأرض.

من جانبها لفتت مديرة ادارة تعليم الفتاة بمكتب التربية بالمحافظة عائشة اليريمي، إلى دور المرأة اليمنية في مواجهة العدوان واسناد معركة الحق، مؤكدة أن الهزائم في صفوف العدوان ومرتزقته أثبتت بأس وصمود الجيش واللجان الشعبية والشعب اليمني.

تخللت الفعالية بحضور مدير الإعلام التربوي بالمحافظة علي المخلافي، كلمات وفقرات فنية عبرت عن أخلاق وصفات فاطمة الزهراء، وأهمية الاحتفال بيوم المرآة المسلمة.

عقب ذلك نظمت وقفة طلابية احتجاجية تنديدا بجرائم وتصعيد تحالف العدوان السعودي الأمريكي  بحضور نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة ومدراء تربية بني مطر وتعليم الفتاة والاعلام التربوي بالمحافظة.

ونددت الوقفة بالصمت الدولي إزاء تمادي قوي العدوان في القتل وتدمير البني التحتية وسفك دماء المدنيين دون وازع أخلاقي وضمير انساني.

وأكدت المشاركات في الوقفة أن الشعب اليمني لن ينكسر أو يهزم بفضل صموده واستبساله..داعية أحرار العالم إلى ادانة انتهاكات وجرائم العدوان السعودي الإماراتي الأمريكي الذي يستهدف كل مقومات الحياة للشعب اليمني.

 

قد يعجبك ايضا