اجتماع لشركاء العمل الإنساني في الجوف

الثورة نت|

ناقش اجتماع بفرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بمحافظة الجوف اليوم، ضم شركاء العمل الإنساني، المشاريع والتدخلات المنفذة خلال العام الماضي والمشاريع المقرر تنفيذها خلال العام الجاري.

وتطرق الاجتماع إلى المشاريع المرفوعة للمانحين من قبل الشركاء وما تزال قيد المناقشة والصعوبات التي واجهت وتواجه عمل المنظمات والمؤسسات المحلية.

وفي الاجتماع أكد مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة خالد شاجع، الحرص على الارتقاء بمستوى العمل الانساني لتلبية تطلعات النازحين والمتضررين في ظل استمرار العدوان والحصار.

ولفت إلى استعداد المجلس تذليل الصعوبات التي تعترض سير عمل الشركاء، بما يسهم في تخفيف معاناة المتضررين والنازحين.

وحث شاجع الشركاء على الاضطلاع بالمسئولية الملقاة على عاتقهم لإنقاذ حياة آلاف الأسر التي شردها العدوان .. مشدداً في ذات الوقت على مراعاة معايير التدخلات وتقييدها بمبدأ احتياج المجتمعات المتضررة وعدم المبالغة بالموارد التشغيلية على حساب تلبية الاحتياجات الأساسية للناس أو تنفيذ تدخلات في مناطق أقل أولوية من غيرها.

ولفت إلى أن هناك مناطق يفتقر فيها النازحون والمتضررون لأبسط مقومات العيش الكريم .. مبيناً أن تعزيز التنسيق والشراكة بين المجلس والشركاء وفي كافة المراحل يبدأ بتحديد الاحتياج والمناطق المستهدفة بالتدخلات وصولاً إلى إقرار موازنات التدخلات ومراحل التنفيذ والتقييم بهدف ردم الفجوة الحاصلة وضمان سير العمل الإنساني وتذليل الصعوبات التي تواجه العمل.

حضر الاجتماع مدير فرع مؤسسة المياه بالمحافظة المهندس منصور القاسمي ومدير فرع هيئة مشاريع مياه الريف المهندس محمد ناوي وممثلو المنظمات والمؤسسات المحلية العاملة في المحافظة.

 

 

قد يعجبك ايضا