تأهيل 50 نازحة بالخياطة وصناعة البخور بالحديدة

الثورة نت / يحيى كرد

أختمت بمحافظة الحديدة اليوم فعاليات الدورة التدريبية الحرفية النسوية التي نظمتها جمعية جيل البناء للتنمية الإنسانية بدعم من المفوضية السامية العليا لشئون اللاجئين وتحت أشراف المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بمشاركة  50 مشاركة من الأسر النازحة والمضيفة..

وهدفت الدورة  التدريبية على مدى 40 يوما الى تأهيل وتدريب وإكساب المشاركات من النازحين والمجتمع المضيف مهارات الخياطة ، وصناعة البخور والعطور، لتحسين مستواهم المعيشي وتمكينهن اقتصاديا.

وخلال حفل الاختتام أشار مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية جابر الرازحي الى ضرورة  الاهتمام بأسر الفقراء من خلال تنظيم مثل هذه الدورات  التدريبية الحرفية التي تعمل على تحسين مستواهن المعيشي..

مشيرا الى ان المستفيدات من الدورة سيتمكنون اقتصاديا وسيساهمن في إعالة أسرهن.. وحث الرازحي المفوضية السامية لشئون اللاجئين إلى الاستمرار في دعم مثل هذا الدورات التدريبية الحرفية النسوية التي تعمل على تمكين المرأة اقتصاديا..

من جانبه أكد أمين جبران رئيس جمعية جيل البناء للتنمية الإنسانية على أن هذه الدورة النوعية من دورات الهامة الخاصة  بالتمكين الاقتصادي للأسر الفقيرة التي تستطيع من خلالها المستفيدات المساهمة في اعالة أسرهن.. مشيدا بدعم المفوضية السامية للاجئين لتمويل هذه الدورة وتوفير حقائب خياطة متكاملة وحقائب لصناعة البخور متكاملة لجميع المشاركات.

حضر الإختتام عبدالرحمن العرجلي مدير الفروع بالمجلس الأعلى وسماح الخضر ممثلة المفوضية السامية للاجئين.

عقب ذلك قام مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون مدير الجمعية بتكريم المشاركات بالشهادات التقديرية وحقائب الخياطة وصناعة البخور.

قد يعجبك ايضا