مكتب حقوق الانسان في تعز يدين جريمة اختطاف الطالبة خولة الحرق 

الثورة نت|

أدان مكتب حقوق الانسان بمحافظة تعز الانتهاكات وجرائم القتل والاختطاف التي يرتكبها مرتزقة العدوان بحق المدنيين من أبناء المحافظة وآخرها جريمة اختطاف الطالبة الجامعية خولة عبده الحرق من قبل مسلحين بمنطقة الحبيل.

وأعتبر المكتب في بيان صادر عنه اليوم، هذه الجريمة نتيجة الفوضى والانفلات الأمني في المناطق الواقعة تحت سيطرة المرتزقة المواليين للعدوان ،وإنها تخالف وتتعارض مع القيم والمبادئ الاسلامية والقوانين ذات الصلة بحقوق الإنسان .

وذكر البيان ان الطالبة خولة تم اختطافها من أمام جامعة تعز بعد يوم من قيادتها لوقفة احتجاجية أمام مبنى المحافظة للمطالبة بالقبض على أفراد العصابة المسلحة الذين قتلوا والدها وعدداً من أفراد أسرتها في أغسطس من العام المنصرم .

وحمل البيان مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي المسؤولية الجنائية والقانونية عن جريمة اختطاف الطالبة خولة ،مؤكداً وجوب حماية أرواح وممتلكات المدنيين .

ودعا مكتب حقوق الإنسان مؤسسات المجتمع المدني وكافة المنظمات الدولية والمحلية المعنية بحقوق الإنسان لتحمل مسؤوليتها الإنسانية لرصد وتوثيق كافة  الجرائم و الانتهاكات التي يرتكبها المرتزقة في تعز ومحاسبة مرتكبيها .

قد يعجبك ايضا