الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

المحكمة الجزائية المتخصصة بالأمانة تقضى بإعدام أربعة وحبس خمسة من عناصر القاعدة

الثورة نت|

قضت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بأمانة العاصمة اليوم ، بإدانة تسعة من عناصر القاعدة، ومعاقبة أربعة منهم بالإعدام تعزيرا، وحبس البقية من خمس إلى عشر سنوات.

وقضى منطوق الحكم في الجلسة التي عقدت برئاسة القاضي إبراهيم العزاني، وبحضور عضو النيابة القاضي يحيى حجيرة ، بمعاقبة أنس مقبل علي دبوان الطويل، وبشير أديب عبدالله الدعيس، وعبدالرحمن أمين قائد الحمودي، وحسين يحيى محمد محسن الشاطبي، بالإعدام تعزيرا.

فيما قضت بالحبس عشر سنوات لبشير مقبل على دبوان الطويل، ودفع 25 مليون ريال للهيئة العامة للبريد فرع العدين، والحبس عشر سنوات لحمود مرشد عبده علي السلمي، والحبس ست سنوات لكل من زكريا على مصلح ناجي الصايدي، ووسيم أحمد محمد أحمد الريمي، وحبس وليد مصلح على صالح العودي خمس سنوات.

وكانت النيابة الجزائية وجهت للمدانين قيامهم خلال الفترة 2013 – 2016م بالاشتراك مع عناصر تنظيم القاعدة في مهاجمة المجمع الحكومي وإدارة الأمن بمديرية العدين وفرع البنك المركزي بالمديرية واستولوا بقوة السلاح على معدات تابعة للدولة من اطقم وأسلحة ونهبوا البنك والبريد ونتج عن ذلك قتل عدد من أفراد الأمن المكلفين بالحماية.

كما قاموا بمهاجمة نقطة أمنية في مشورة، ونقطة إدارة أمن منطقة جبل راس ونتج عن ذلك قتل عدد من الأفراد والاستيلاء على أطقم وأسلحة، وكذا إحداث تفجير بقاعة المركز الثقافي بمحافظة إب وقتل 27 شخصا وإصابة 43 آخرين، بالإضافة تفخيخ دراجات وزرع عبوات ناسفة في الطرقات بمداخل مدينة إب، وتحت سيارات المواطنين وأطقم الجيش الأمن وتفجيرها، وإطلاق النار على أشخاص وقتلهم، وكذا إدخال عبوات ناسفة إلى أمانة العاصمة بقصد تفجيرها واستهداف رجال السلطة المكلفين بتنفيذ القوانين.

 

قد يعجبك ايضا