مكتب الإرشاد بتعز ينظم لقاءً تشاورياً موسّعاً للعلماء والخطباء والمرشدين

الثورة نت|

نظّم مكتب الإرشاد في محافظة تعز، اليوم، لقاءً تشاورياً للعلماء والخطباء والمرشدين برئاسة عضو مجلس الشورى، طلال عقلان.

ناقش اللقاء، بحضور وكلاء المحافظة محمد هزاع الحسيني وحميد علي عبده وحامس الحباري ومحمد منير نايف، الدور التوجيهي للعلماء والخطباء والمرشدين في تعزيز الوعي المجتمعي بمخططات العدوان.

وفي اللقاء، أكد عضو مجلس الشورى، عقلان، ضرورة تفعيل رسالة المنبر في تنوير المجتمع، وتعزيز الوعي بوجوب تعزيز الصمود والتلاحم لمواجهة العدوان والتصدّي لمخططاته.

وحثّ العلماء والخطباء على الاضطلاع بدورهم في تعزيز الولاء الوطني، ونبذ ثقافة الكراهية التي يسعى من خلالها العدوان إلى تحقيق أجندته.. وقال: “اليوم، ونحن على مشارف نهاية العام السابع من العدوان والحصار، ما زلنا نناشد المغرر بهم العودة إلى جادة الصواب، بعد تكشف أهداف ومخططات دول العدوان في تمزيق اليمن واحتلاله ونهب خيراته”.

ولفت عقلان إلى مسؤولية العلماء، خلال المرحلة الراهنة، في تعزيز الوعي بما يتعرّض له الوطن من عدوان وحصار واستهداف الأطفال والنساء والبنية التحتية، ومقدرات البلاد.

ودعا المغرر بهم إلى ترك صفوف العدوان والالتحاق بأحرار اليمن الذين يدافعون عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية ضد تحالف العدوان.. لافتاً إلى أهمية اتباع الإجراءات في تعبئة الاستمارة الخاصة بالمغرر بهم، بما يكفل عودتهم إلى أهاليهم ومناطقهم آمنين.

وشدد عضو مجلس الشورى على ضرورة تعزيز تلاحم واصطفاف أبناء المحافظة، لتحرير ما تبقّى من أراضي تعز من دنس الغزاة والمحتلين.

فيما أكد مسؤول فرع جامعة تعز في الحوبان، الدكتور أحمد الأميري، على المسؤولية الملقاة على عاتق العلماء والخطباء في الصدع بالحق، وكشف الجرائم التي ترتكبها دول العدوان بحق الشعب اليمني منذ ما يقارب سبع سنوات.

ودعا المغرر بهم العودة إلى صف الوطن بالاستفادة من قرار العفو العام.. وقال: “إن الذين أفتوا -على مدى عقود من الزمن- بأهمية وقدسية الدفاع عن اليمن ضد أي غاز أو محتل، ها هم اليوم يجيزون لدول العدوان احتلال الوطن ونهب خيراته وثرواته”.

قد يعجبك ايضا