وزارة الخدمة المدنية تنظم فعالية خطابية في ذكرى سنوية الشهيد

الثورة نت|

نظّمت وزارة الخدمة المدنية ووحداتها (الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات ومؤسسة التأمينات الاجتماعية) والمعهد الوطني للعلوم الإدارية، اليوم، فعالية خطابية في الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية، أشار عضو المجلس السياسي الأعلى، جابر الوهباني، إلى أن إحياء  ذكرى سنوية الشهيد يأتي تعبيراً عن الوفاء والعرفان للشهداء وتضحياتهم والتذكير بفضل بطولاتهم في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار.

وعبّر عن الفخر بإحياء هذه الفعالية والاعتزاز بالأبطال الذين ضحوا بأغلى ما يملكون في الدفاع عن الوطن واستقلاله، ما يتطلّب من الجميع الوقوف بقوة وثبات في وجه قوى تحالف العدوان، وتقدّيم قوافل من الشهداء حتى تحقيق النصر المؤزر.

ولفت عضو السياسي الأعلى، الوهباني، إلى اهتمام المجلس السياسي الأعلى بأسر الشهداء، والحرص على تقدّيم سبل الرعاية لهم في مختلف المجالات.

من جانبه، اعتبر وزير الخدمة المدنية والتأمينات، سليم المغلس -في الفعالية التي حضرها وزير الكهرباء والطاقة أحمد العليي- ذكرى الشهيد مناسبة لاستذكار معاني التضحية والبذل والفداء التي جسّدها الشهداء والمبادئ والقيم التي ضحّوا بأنفسهم من أجلها.

وأشار إلى أن الشهداء خصّهم الله بالفضل والاصطفاء، لاختيارهم الوقوف في صف الأنبياء والحق والعدل في الصراع الأزلي ضد الباطل والطغيان.

ولفت الوزير المغلس إلى أن ما يسطره الشهداء في وجه الظلم والاستكبار العالمي تجسيد لعنوان واحد وقضية وخط واحد، قاتل من أجله رسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم.

ودعا الجميع إلى الاهتمام بأسر الشهداء، وتقديم الدعم لهم، عرفاناً بتضحيات ذويهم .. مؤكداً أنه مهما بلغ حجم الاهتمام بالشهداء وأسرهم لا يساوي شيئا أمام عطاءاتهم وتضحياتهم.

بدوره، أكد مفتي الديار اليمنية، العلامة شمس الدين شرف الدين، ضرورة إقامة الفعاليات المكرّسة لإحياء ذكرى سنوية الشهيد، لتعزيز مفهوم الشهادة في قلوب وضمير أبناء الأمة، واستمرار البذل والعطاء والنضال والجهاد والثبات والصمود.

واعتبر إحياء ذكرى الشهداء محطة لتحفيز  العقول والقلوب، وشدها نحو القضية العادلة والقيم والمبادئ والمُثل التي ضحّوا من أجلها، وحملت شعار إقامة العدل ورفع الظلم والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والوقوف ضد الظالمين والمعتدين.

وتطرّق العلامة شرف الدين إلى منزلة وفضل الشهادة والشهداء عند الله الذي اصطفاهم وكرّمهم، واختارهم دون غيرهم في ضيافته، لصدقهم معه، وتقديمهم أعزّ ما يملكون في سبيل إعلاء كلمته.

وقال: “الشهداء انطلقوا من منطلق أنهم على حق، ويقفون في صف الحق ضد الباطل والمنكر والطغيان، وضد المشروع الأمريكي – الصهيوني وأذنابهم في المنطقة”.

وفي الفعالية، التي حضرها القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان علي الديلمي ونائب وزير  الخدمة المدنية عبدالله المؤيد وعميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية الدكتور محمد الخالد ورئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات إبراهيم الحيفي ورئيس مؤسسة التأمينات الاجتماعية شرف الكحلاني، نوّهت كلمة أسر الشهداء من منتسبي وزارة الخدمة المدنية ووحداتها، التي ألقاها علي العاضي، بالجهود المبذولة في رعاية أسر الشهداء وذويهم.

ولفت العاضي إلى المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع تجاه تضحيات الشهداء والعناية بأسرهم .. مؤكداً الاستمرار في البذل والعطاء بالمال والنفس حتى تحقيق النصر.

تخللت الفعالية، بحضور وكلاء وزارة الخدمة المدنية والوحدات التابعة لها، فقرة إنشادية لفرقة أنصار الله، وقصيدة للشاعر معاذ الجنيد، وتكريم أسر الشهداء من منتسبي وزارة الخدمة المدنية ووحداتها.

 

قد يعجبك ايضا