في جريمة بشعة وسقوط أخلاقي جديد

قوى العدوان تستهدف قرية الحكيمة بتعز وسقوط 18 شهيداً و8 جرحى من المواطنين

 

 

الفعاليات الوطنية: جرائم العدوان وتصعيده المستمر لن تزيد الشعب إلا قوة وثباتاً
تواطؤ وصمت المجتمع الدولي شجّع تحالف العدوان على ارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب اليمني

الثورة /

في جريمة بشعة وسقوط أخلاقي جديد للعدوان السعودي الأمريكي على اليمن أقدم طيرانه المعادي أمس الأول باستهداف قرية الحكيمة في عزلة البراشة بمديرية مقبنة محافظة تعز ما أدى إلى استشهاد 18 مواطناً وإصابة 8 آخرين.
ولاقت هذه الجريمة البشعة لتحالف العدوان السعودي الأمريكي استنكاراً وإدانات واسعة من الفعاليات الرسمية والشعبية.. وحمّلت الفعاليات الوطنية دول العدوان والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة وكل الجرائم والانتهاكات المرتكبة بحق أبناء الشعب اليمني.
ودعت أبناء الشعب اليمني إلى الاستمرار في رفد الجبهات لمواجهة التصعيد الأمريكي والرد على جرائم العدوان وانتهاكاته بحق اليمن أرضاً وإنساناً.
وفي هذا السياق أدانت السلطة المحلية بمحافظة تعز استمرار الاستهداف الممنهج لتحالف العدوان الأمريكي السعودي للمدنيين، وآخرها جريمة الطيران باستهداف قرية الحكيمة بمديرية مقبنة والتي خلفت 18 شهيدا وثمانية مصابين بينهم نساء وأطفال.
واعتبر محافظ المحافظة صلاح بجاش في تصريح لـ (سبأ) هذه الجريمة الوحشية تضاف إلى سلسلة الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان الأمريكي السعودي بحق المدنيين المكفول لهم حق الحماية وفقاً للقانون الدولي الإنساني، مبيناً أن الاستمرار في ارتكاب أبشع الجرائم ضد المدنيين يؤكد مدى الانحطاط الأخلاقي لتحالف العدوان جراء ما يتلقاه من هزائم متتالية في مختلف الميادين والجبهات.
وحمّل بجاش الأمم المتحدة ومجلس الأمن، كامل المسؤولية القانونية والأخلاقية عن هذه الجريمة ،مشيراً أن تواطؤ وصمت المجتمع الدولي هو ما شجع تحالف العدوان على ارتكاب المزيد من الجرائم الوحشية بحق الشعب اليمني منذ ما يقارب السبع سنوات في انتهاك صارخ للمواثيق والأعراف والقوانين الدولية والشرائع السماوية.
وجدد محافظ تعز التأكيد على أن جرائم العدوان وتصعيد المستمر لنشاطه العدواني لن تزيد الشعب اليمني إلا قوة وثباتاً سيجرف في طريقه صلف واستكبار المعتدين ومرتزقتهم، داعياً أبناء الشعب اليمني إلى تعزيز التلاحم والاصطفاف وتماسك الجبهة الداخلية ورفد الجبهات بالرجال والعتاد للدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادة أراضيه.
كما أدان مكتب حقوق الإنسان بمحافظة تعز وبشدة مجزرة العدوان الأمريكي السعودي بحق المدنيين بمنطقة الحكيمة في مديرية مقبنة وأسفرت عن استشهاد وإصابة 26 مواطناً بينهم نساء وأطفال .
واستنكر المكتب في بيان تلقت وكالة (سبأ) نسخة منها استمرار طيران العدوان باستهداف المناطق الآهلة بالسكان بالغارات الجوية في انتهاك للقوانين والأعراف والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان .
واعتبر البيان هذه المجزرة جريمة حرب ضد الأبرياء من المواطنين ، محملاَ دول تحالف العدوان المسؤولية الجنائية الكاملة عنها وغيرها من الجرائم التي ترتكب بحق ابنا الشعب اليمني .
ودعا البيان المنظمات المحلية والدولية المعنية بحقوق الإنسان إلى تحمل مسؤوليتها الإنسانية والعمل على رصد كافة الانتهاكات والجرائم التي يتعرض لها أبناء اليمن وملاحقة مرتكبيها حتى تطالهم أيدي العدالة ،مطالباً بتجنيب المناطق الآهلة بالسكان من الاستهداف بالغارات الجوية والقذائف الصاروخية .

قد يعجبك ايضا