26  شهيداً وجريحاً في مجزرة جديدة للعدوان في تعز والسلطة المحلية تدين وتحمل الأمم المتحدة المسؤولية

الثورة نت|

استشهد وأصيب 26 مواطناً بغارة لطيران العدوان الأمريكي السعودي في مديرية مقبنة بمحافظة تعز.

وأوضح مصدر أمني أن طيران العدوان شن غارة على قرية الحكيمة في عزلة البراشة بالمديرية مساء الجمعة، ما أدى إلى استشهاد 18 مواطناً وإصابة ثمانية آخرين.. مؤكداً أن استمرار تحليق طيران العدوان في سماء المنطقة حال دون إسعاف الضحايا سريعاً.

وأدان محافظ المحافظة صلاح بجاش هذه الجريمة الوحشية التي تضاف إلى سلسلة الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان الأمريكي السعودي بحق المدنيين المكفول لهم حق الحماية وفقاً للقانون الدولي الإنساني،مبيناً ان الاستمرار في ارتكاب أبشع الجرائم ضد المدنيين يؤكد مدى الانحطاط الأخلاقي لتحالف العدوان جراء ما يتلقاه من هزائم متتالية في مختلف الميادين والجبهات.

وحمل بجاش الأمم المتحدة ومجلس الأمن، كامل المسئولية القانونية والأخلاقية عن هذه الجريمة ،مشيراً أن تواطؤ وصمت المجتمع الدولي هو ما شجع تحالف العدوان على ارتكاب المزيد من الجرائم الوحشية بحق الشعب اليمني  منذ ما يقارب السبع سنوات في انتهاك صارخ للمواثيق والأعراف والقوانين الدولية والشرائع السماوية.

وجدد محافظ تعز التأكيد على أن جرائم العدوان وتصعيد المستمر لنشاطه العدواني لن تزيد الشعب اليمني إلا قوة وثباتاً سيجرف في طريقه صلف واستكبار المعتدين ومرتزقتهم، داعياً أبناء الشعب اليمني إلى تعزيز التلاحم والاصطفاف وتماسك الجبهة الداخلية ورفد الجبهات بالرجال والعتاد للدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادة أراضيه.

قد يعجبك ايضا