مصلحة الضرائب تواصل منح صغار المكلفين شهادات الإعفاء مجاناً

الثورة نت../

تواصل مصلحة الضرائب عبر فروعها بأمانة العاصمة والمحافظات منح صغار المكلفين المشمولين بالإعفاءات الضريبية شهادات الإعفاء مجاناً.

وأوضح رئيس مصلحة الضرائب أحمد محمد الشوتري في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن منح شهادات الإعفاءات الضريبية يأتي ترجمة لنصوص القانون رقم 8 لسنة 2020م، حيث نصت الفقرة ج من المادة 160 على إعفاء مكلفي المنشآت الصغيرة والأصغر ومستخدميهم وصغار مكلفي ضريبة ريع العقارات.

وأشار إلى أن القانون حدد سقف المبلغ لرقم أعمال صغار مكلفي المنشآت، بحيث لا يتجاوز إجمالي قيمة مبيعاته السنوية أو إجمالي إيراداته السنوية مبلغ 20 مليون ريال من ضريبة الأرباح التجارية والصناعية وضريبة الأرباح غير التجارية وغير الصناعية.

وبالنسبة للمشمولين بالإعفاء من صغار مكلفي ضريبة ريع العقارات، حدد القانون المستفيدين من هذه الإعفاءات الذين لا يتجاوز مقدار ريع عقاراتهم المؤجرة شهرياً مبلغ 50 ألف ريال.

ولفت رئيس مصلحة الضرائب إلى أن القانون استثنى من هذه الإعفاءات الأنشطة والمهن العاملة في مجال الاستيراد، الصرافة وتحويل الأموال، التوريدات والمقاولات، الذهب والمجوهرات، الأطباء، المهندسين، المحامين، المحاسبين القانونيين، الاستشاريين، والمكلف الأجنبي الطبيعي والاعتباري.

وأكد حرص المصلحة على مواكبة تطبيق القانون رقم 8 بحزمة من التسهيلات وتبسيط إجراءات حصول المستفيدين على شهادات الإعفاء مجاناً، ناهيك عن أن المشمولين بالإعفاء لا يترتب عليهم أي غرامات تأخير في تقديم الإقرارات حتى أبريل من العام 2022م بموجب قرار نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية.

ودعا الشوتري صغار المكلفين إلى الاستفادة من الاعفاءات التي كفلها لهم القانون والتوجه إلى مكاتب الضرائب بالأمانة والمحافظات وكذا مكاتب الوحدة التنفيذية لضريبة ريع العقارات للحصول على شهادات الإعفاء والإبلاغ عن أي عراقيل أو مخالفات لنصوص القانون على الرقم المجاني 8000233.

قد يعجبك ايضا