مناقشة الصعوبات التي تواجه مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية في أداء نشاطها الخدمي والانساني

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش إجتماع عقد اليوم الخميس بمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية  ضم نائب رئيس المؤسسة يحيى عباس شرف الدين ونائب مدير عام الأوتشا للشرق الأوسط للمناصرة طارق تلاحمة الصعوبات التي تواجه المؤسسة في اداء نشاطها الخدمي والإنساني.

وأستعرض الإجتماع بحضور مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي جابر حسين الرازحي متطلبات ميناء الحديدة في ظل إستمرار العدوان والحصار.

وفي الاجتماع أستعرض نائب رئيس مؤسسة موانئ الحديدة الجهود والخدمات والتسهيلات التي تقدمها موانئ المؤسسة لمختلف السفن سيما السفن الإغاثية التابعة للامم المتحدة ومنظماتها.

وأكد المهندس شرف الدين أن معظم المواد الإغاثية التي تصل إلى أرصفة موانئ المؤسسة مخالفة للمواصفات والمقاييس العالمية وأغلبها غير صالحة للاستخدام ومنتهية الصلاحية.

وأوضح أن الية الرقابة والتفتيش والتي كان من المفترض عملها من ميناء الحديدة لا من جيبوتي تعد عامل رئيسي في تأخير وصول السفن إلى موانئ المؤسسة.. وأكدا أن إستمرار حصار ميناء الحديدة جريمة حرب وعقاب جماعي لليمنيين.

بدوره عبر نائب مدير عام الأوتشا للشرق الأوسط للمناصرة عن تطلعه لتحقيق تلك النقاط بالتنسيق مع المجلس الأعلى وفقاً لمعايير والتزامات العمل الإنساني.

وأكد الحرص على تقديم المساندة والعمل على تخفيف معاناة اليمنيين.

عقب ذلك قام نائب مدير عام الاوتشا للشرق الأوسط للمناصرة والوفد المرافق له بزيارة إلى أرصفة الحاويات بميناء الحديدة .. حيث اطلعوا على سير الأداء وحجم الدمار والأضرار التي لحقت بالكرينات التابعة للمؤسسة والآثار التي لحقت بميناء الحديدة جراء العدوان والحصار.

حضر الإجتماع والزيارة مدير عام مكتب رئيس مجلس الادارة نبيل عمر مزجاجي ومدير عام محطة الحاويات القبطان محمد محمود السايس ومختص شئون اليمن في قسم المناصرة الكسندر جاكسون ونائبة مدير مكتب أوتشا اليمن لشئون الميدان اندرية صوفيا ونائب مدير مكتب أوتشا اليمن للتنسيق سعيد حيرسي ومدير مكتب أوتشا الحديدة حازم الجندي.

قد يعجبك ايضا