محافظ تعز يدشن مشروع مياه ويضع حجر أساس لفصول إضافية في مناطق بمديرية التعزية

الثورة نت|

دشن محافظ تعز صلاح بجاش اليوم المرحلة الثانية من الشبكة الرئيسية لمياه الشرب لقرى الحنسر والدول وجعفر والمجيدي والسحبول بوادي المحطة في مديرية التعزية بتمويل مجتمعي ودعم منظمة بير هاندس.

يستفيد من المشروع البالغ تكلفته 120 ألف دولار، 15 ألف نسمة من سكان المناطق المذكورة.

وأشاد المحافظ صلاح بدعم المبادرات المجتمعية للمرحلة الثانية من شبكة مشروع المياه التي وصلت إلى 80 بالمائة من التكلفة الإجمالية للمشروع.

وأعرب عن الأمل في الحفاظ على المشروع وتبني المزيد من مشاريع المبادرات المجتمعية، لما من شأنه خدمة سكان مناطق المديرية .. مؤكداً أن ستكون السلطة المحلية ستكون عوناً ودعماً للمواطنين في المحافظة، بما يخفف من معاناته في ظل استمرار العدوان والحصار.

فيما استعرض عبدالحكيم صالح الحنسري عن أهالي المناطق المستفيدة، مراحل تنفيذ المشروع .. مطالباً بمزيد من المشاريع الخدمية من مدارس ومرافق صحية، لاحتياج مناطق مديرية التعزية لمثل هذه الخدمات والمشاريع.

إلى ذلك زار محافظ تعز محطة الطاقة الشمسية للمشروع .. مؤكداً أهمية الحفاظ على المشروع بما يكفل ديمومته في خدمة المواطن في الحصول على مياه نقية صالحة للشرب.

كما وضع محافظ تعز حجر الأساس لإنشاء أربعة فصول إضافية لمدرسة الشافعي بمنطقة الحنسر والدول بمبادرات مجتمعية ودعم السلطة المحلية.

واستمع من مدير التربية بالمديرية توفيق عبدالنور الصوفي إلى شرح عن أوضاع مدارس المديرية وازدحام الطلاب فيها .. مؤكداً توقف العمل في 12 فصلاً دراسياً بالمدرسة بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية نتيجة تداعيات العدوان والحصار.

وتفقد محافظ تعز سير العمل في أعمال الترميم الجارية بشارع الستين الشمالي الذي تنفذه المؤسسة العامة للطرق بطول 24 كيلومتر.

واستمع من مدير فرع المؤسسة بتعز المهندس محمد السامعي إلى إيضاح عن طبيعة المشروع المتضمنة إعادة تأهيله بعد تعرضه لأضرار واستهداف متكرر من قبل طيران العدوان الأمريكي السعودي.

رافقه مستشار المحافظة خالد أحمد الغشم وعدد من المسئولين.

 

قد يعجبك ايضا