الهيئة الإسلامية لنصرة القدس تحذر من تأجيج الصراع على المقدسات

الثورة نت/

دانت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، بشدة اليوم، اقتحام رئيس دولة الاحتلال الاسرائيلي “حاييم هيرتصوغ” الحرم الابراهيمي الشريف في مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

ونقلت وكالة (معا) الإخبارية عن بيان صادر عن الهيئة وصفت فيه هذا الاقتحام بأنه ينطوي على استفزاز خطير لمشاعر المسلمين وانتهاك لحرمة الحرم الإبراهيمي.

وحذرت الهيئة أن هذا الاقتحام يحمل في طياته مدلولات غاية في الخطورة تتزامن مع تصعيد الاقتحامات والاعتداءات على المسجد الأقصى، وهي تؤكد إصرار الإسرائيليين بجميع مكوناتهم السياسية على تأجيج الصراع وتحويله إلى صراع ديني.

وحملت الهيئة حكومة الاحتلال الإسرائيلية مسؤولية كل التداعيات الخطيرة التي قد تنجم عن هذا الاقتحام، محذرةً في الوقت نفسه من استغلال المستوطنين لهذا الاقتحام بارتكاب مجازر جديدة في الحرم الإبراهيمي

وقالت الهيئة أن الرئيس الإسرائيلي الذي يراهن عليه البعض كونه رئيس سابق لحزب العمل الاسرائيلي ويصنف من اليسار السياسي، يؤكد من جديد انه لا فرق بين التيارات السياسية الاسرائيلية عندما يتعلق الأمر بالمقدسات الإسلامية، حيث يتحول الجميع إلى النهج الديني الاستيطاني المتطرف.

وشددت الهيئة على أن هذه الاعتداءات والاقتحامات التي تستهدف المقدسات الإسلامية في القدس والخليل لن تنجح في تكريس أساطير توراتية مزيفة مكان الحقائق التاريخية والدينية التي تؤكد على إسلامية هذه الأماكن المقدسة.

قد يعجبك ايضا