ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية

فعاليات رسمية وشعبية لمناقشة آليات التواصل مع المغرر بهم وتعزيز التحشيد والتعبئة العامة

 

 

التأكيد على بذل المزيد من الجهود لحث المخدوعين على العودة إلى صف الوطن

الثورة / سبأ

تواصلت الفعاليات الرسمية والشعبية في العاصمة وعدد من المحافظات للتنسيق مع المغرر بهم وحثهم على العودة إلى الصف الوطني وتعزيز جهود التحشيد والتعبئة العامة .
تعز
وفي هذا السياق دشنت في محافظة تعز، أمس، المرحلة الثانية من أعمال لجان الاتصال والتواصل مع المغرر بهم والتحشيد للجبهات.
وفي التدشين، حيا نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية، محمود الجنيد، قيادة محافظة تعز وكافة القيادات التي قدمت خططها لمعالجة قضايا المغرر بهم، وتحفيز المجتمع على تعزيز دوره في إعادة المغرر بهم إلى جادة الصواب وصف الوطن.
وأكد أهمية بذل المزيد من الجهود في ميدان العمل من خلال التواصل مع أهالي وأقارب المغرر بهم في صف العدوان، لحثهم على العودة إلى صف الوطن، ولهم الأمان الكامل.
ولفت الجنيد إلى ضرورة تعاون الجميع مع قيادة السلطة المحلية في تعز، لإنجاح الخطط الكفيلة بتحسين مستوى الأداء، وتجاوز الصعوبات التي فرضها استمرار العدوان والحصار.
فيما أكد محافظ تعز، صلاح بجاش، أهمية العمل على استنهاض دور المجتمع في تنفيذ برنامج عملي مزمّن ومحدد، وتشكيل فرق مجتمعية للتواصل مع أهالي وذوي المغرر بهم.
وأهاب بالجميع تحمّل المسؤولية في ظل المرحلة الراهنة، التي يتعرض فيها الوطن لعدوان وحصار، ما يستدعي تعزيز التلاحم والاصطفاف للدفاع عن اليمن الأرض والإنسان.
وحثّ المحافظ بجاش المغرر بهم على استغلال قرار العفو العام بالعودة إلى صف الوطن .. مؤكدا أن من سيعود -خلال الفترة المتبقية من قرار العفو- لن يتعرض لأي مساءلة.
أثري التدشين بالعديد من المقترحات والآراء الهادفة إلى إنجاح المرحلة الثانية من أعمال لجان التواصل والتحشيد والتعبئة لرفد الجبهات.
حضر التدشين عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ومشرف المحافظة، عبدالله النواري، وقيادات عسكرية وأمنية، ووكلاء المحافظة.
وأعلنت قبائل مقبنة في محافظة تعز، النفير العام في مواجهة العدوان السعودي- الأمريكي.
وأكدت قبائل مقبنة، في لقاء قبلي موسّع أمس، بحضور وزير الخدمة المدنية والتأمينات سليم محمد المغلس وعضو مجلس الشورى بليغ الشامي ومدير العلاقات والتوجيه المعنوي بوزارة الداخلية العميد منصور اللكومي، الاستعداد لرفد الجبهات بالرجال في مواجهة تصعيد مرتزقة تحالف العدوان.
وفي اللقاء، الذي حضرته قيادات في السلطة المحلية ومشايخ وأعيان وجمع من أبناء مقبنة، ألقيت كلمات أكدت الاستعداد لرفد الجبهات بالرجال والتصدي للعدوان السعودي – الأمريكي ومرتزقته، ومخططاتهم الإجرامية التآمرية بحق شعبنا اليمني.
وحيا المشاركون في اللقاء التضحيات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية، والانتصارات التي يحققونها في مختلف الجبهات .. مشيرين إلى ضرورة تحرير كافة تراب الوطن من دنس الغزاة والمرتزقة.
وأهاب أبناء مقبنة بقبائل اليمن، النفير العام والتوجّه إلى جبهات الشرف والبطولة، خصوصاً جبهات الساحل الغربي من الوطن، لإفشال مخططات العدوان.a
ذمار
كما ناقش لقاء برئاسة وكيل محافظة ذمار عباس العمدي أمس تعزيز آلية التواصل مع المغرر بهم للعودة إلى صف الوطن.
وفي اللقاء الذي ضم اللجنة الرئاسية المكلفة بالنزول للمحافظة بحضور ممثلين عن الجهات المعنية، استعرض الوكيل العمدي جهود السلطة المحلية والأجهزة الأمنية في تسهيل عودة المغرر بهم خلال الفترة الماضية.
وأشار إلى أهمية تنسيق الجهود بين اللجنة المركزية والجهات ذات العلاقة لتسهيل عودة المغرر بهم .. مؤكداً استعداد السلطة المحلية تسهيل مهام اللجنة وتعزيز عمل الأجهزة الأمنية ومدراء المديريات والمشايخ والشخصيات الاجتماعية في التواصل مع المغرر بهم ودعوتهم للعودة إلى صف الوطن.
فيما أوضح رئيس المكلفة عبدالغني المروني، أن النزول للمحافظة يأتي ضمن برنامج عمل اللجنة المركزية المكلفة من رئاسة الجمهورية بتنفيذ خطة عودة المغرر بهم بالتنسيق مع المركز الوطني للعائدين.
وأشار إلى حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في إتاحة الفرصة أمام المغرر بهم الاستفادة من قرار العفو العام وعودتهم إلى مناطقهم آمنين.
صنعاء
كما عقدت أمس في محافظة صنعاء ورشة تدريبية للجان القطاع الشرقي المكلفة بتنفيذ المرحلة الثانية من برنامج التحشيد والتنسيق لعودة المغرر بهم.
هدفت الورشة إلى تعريف أعضاء اللجان الفرعية على إجراءات حصر المغرر بهم وآليات التنسيق مع أهاليهم.
وفي الافتتاح حث أمين عام المجلس المحلي في المحافظة عبدالقادر الجيلاني، اللجان على سرعة تنفيذ الخطة العامة للجنة المركزية بما يكفل عودة المغرر بهم والاستفادة من قرار العفو العام.
وشدد على تنفيذ البرنامج الزمني لمسارات العمل الميداني للوصول لكافة المناطق المستهدفة تنفيذاً لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.
حضر الورشة وكيلا المحافظة عبدالملك الغربي وعبدالله الطاهري ومدير فرع جهاز الأمن والمخابرات منتظر الرشيدي وأعضاء اللجنة الرئاسية ومدراء مديريات جحانة والحصن والطيال وخولان وبني ضبيان.
من جهة اخرى عقدت –أمس- ورشة تدريبية للجان القطاع الغربي في محافظة صنعاء حول مهام المرحلة الثانية للتنسيق مع المغرر بهم لترجمة توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.
وقد هدفت -الورشة التي حضرها عضو مجلس الشورى محمد سلمان- إلى تعريف أعضاء اللجان الفرعية ومديري مديريات بني مطر والحيمتين ومناخة وصعفان، بالإجراءات التفصيلية لآلية التنسيق مع المغرر بهم وترتيب عودتهم إلى حضن الوطن.
واستعرض وكيل المحافظة لقطاع الوحدات الإدارية جبران غوبر موجهات عمل اللجان الفرعية لتنفيذ برنامج النزول الميداني وأسس مواصلة عملية الحصر ومبادئ التعامل مع العائدين من المغرر بهم وإجراءات التنسيق مع أسرهم.
وأكد أهمية تعزيز التنسيق بين اللجان الميدانية المكلفة والمكونات المجتمعية والقيادات والمشايخ والشخصيات الفاعلة لضمان تحقيق نتائج ايجابية في الاستفادة من قرار العفو العام.
فيما تطرق عضو اللجنة الرئاسية سيف الخولاني إلى العوامل المساعدة لعودة المغرر بهم وخطوات تنفيذ إجراءات اللجنة المركزية للتواصل مع أسرهم.
من جانبه شدد رئيس فرع جهاز الأمن والمخابرات في المحافظة منتظر الرشيدي على سرعة تنفيذ المهام وفق البرنامج الزمني بما يكفل اغتنام الفترة الزمنية المتبقية لتعزيز دور المكونات المجتمعية في الحشد والنزول الميداني للاستفادة من قرار العفو العام.
وقُدم خلال الورشة عرض مرئي للبيانات والمعلومات والتقارير المتعلقة بعمل وأداء اللجان الفرعية على مستوى القرى وجوانب التنسيق مع السلطة المحلية ووسائل دعوة المغرر بهم وآليات استكمال البرنامج التنفيذي لمهام اللجان ورفع التقارير.
كما تمت مناقشة مسارات العمل الميداني والمعلومات المطلوبة وتعريف المشاركين بطرق تعبئة الاستمارات والنماذج الخاصة بإجراءات المرحلة الثانية للجان التنسيق والتواصل.
أمانة العاصمة
كما ناقشت لجنة التواصل مع المغرر بهم في اجتماعها أمس برئاسة أمين العاصمة حمود عباد، أداء لجان التنسيق في كافة المديريات في التواصل مع المغرر بهم.
واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل أول الأمانة خالد المداني والوكيل المساعد لقطاع شئون الأحياء إسماعيل الجرموزي، ومدير الأمن العميد معمر هراش ونائبه طه شايم ومدراء المديريات ومسؤولي المكاتب والأجهزة الأمنية ذات العلاقة، التقارير المرفوعة من مدراء المديريات حول مستوى أداء اللجان الفرعية وتنفيذ الموجهات الخاصة بتعزيز آليات وجهود التواصل مع المغرر بهم والتنسيق مع أسرهم وذويهم لحثهم على اغتنام فرصة العفو العام والعودة إلى مناطقهم.
وتطرق الاجتماع إلى تقرير غرفة العمليات حول المسارات المتخذة بشأن تنفيذ خطط عمل المديريات واللجان الفرعية لتعزيز مستوى الأداء ومضاعفة الجهود للتواصل مع المغرر بهم، وآلية توحيد الخطط ووضعها في مصفوفة عمل متكاملة ومزمنة لتنسيق عودة المخدوعين إلى مناطقهم.
وحث على مضاعفة الجهود وتعزيز مهام اللجان الميدانية لاستكمال الأعمال والإجراءات المتعلقة بالتواصل مع أسر وذوي المغرر بهم لدعوتهم باغتنام فرصة العفو العام بالتعاون مع المكونات المجتمعية والوجهاء بما يكفل تعزيز الاصطفاف والتلاحم لمواجهة العدوان.
وشدد أمين العاصمة على تكثيف التنسيق مع مختلف الجهات وقيادات المديريات والأجهزة الأمنية لإنجاز المهام وتوسيع قنوات التواصل مع المغرر بهم وحثهم على العودة إلى مناطقهم قبل انتهاء المدة المحددة لقرار العفو العام .
كما نظّم أبناء مديرية معين في أمانة العاصمة أمس، وقفات في مختلف الأحياء، للتنديد بجرائم العدوان الأمريكي السعودي، واستهدافه المتعمد للمناطق السكنية.
واستنكر المشاركون، استهداف طيران العدوان حي الأعناب السكني ومناطق أخرى في العاصمة بعدد من الغارات، خلفت أضراراً في منازل وممتلكات المواطنين، في ظل تواطؤ أممي ودولي معيب.
ودعوا جميع أحرار العالم إلى استنكار وإدانة هذه الجرائم، والضغط على المجتمع الدولي والأمم المتحدة للقيام بمسؤولياتهم في إيقاف العدوان والحصار على الشعب اليمني المستمر منذ سبع سنوات.
وأشادت بيانات الوقفات بعملية توازن الردع الثامنة، والانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات الدفاع عن الوطن.
وأكدت البيانات، استمرار أبناء مديرية معين في رفد الجبهات بالمال والرجال وقوافل العطاء حتى تحقيق النصر وتطهير الوطن من دنس المحتلين والمرتزقة.
حجة
كما ناقش اجتماع في محافظة حجة أمس برئاسة المحافظ هلال الصوفي آلية تنفيذ المرحلة الثانية من التواصل مع المغرر بهم للعودة إلى صف الوطن.
واستعرض الاجتماع الذي ضم أمين عام المجلس المحلي إسماعيل المهيم ووكلاء المحافظة محمد القاضي والدكتور طه الحمزي وعادل فرحان واللجنة الرئاسية برئاسة الدكتور خالد الخزان، آلية التنسيق والتواصل مع المغرر بهم من أبناء مديريات المدينة ومبين وشرس وبني العوام وكحلان عفار والمغربة.
وتطرق الاجتماع إلى آلية النزول الميداني للمديريات للتواصل مع أهالي المغرر بهم لاغتنام فرصة قرار العفو العام.
وأكد المحافظ الصوفي أهمية تضافر الجهود والتنسيق مع المشايخ والشخصيات الاجتماعية الفاعلة بما يكفل عودة المغرر بهم، مثمناً استجابة العديد من أبناء المحافظة المغرر بهم لصوت العقل وعودتهم إلى أهلهم وديارهم.
وحث رؤساء وأعضاء اللجان على العمل وفق الآلية المحددة والبرنامج التنفيذي للمهام ورفع التقارير.
إب
الى ذلك ناقش اجتماع لمديريات الظهار والمشنة وريف إب بمحافظة إب أمس بحضور نائب رئيس مجلس النواب عبدالرحمن الجماعي ووزير الإدارة المحلية والمحافظ عبدالواحد صلاح، جهود التحشيد والتعبئة العامة لرفد الجبهات.
وتطرق الاجتماع إلى دور أبناء هذه المديريات في تعزيز جهود الحشد ورفد الجبهات بالرجال والمال وقوافل العطاء وتلمس احتياجات المجتمع المحلي من المشاريع الخدمية وحل قضايا المواطنين.
وثمن نائب رئيس مجلس النواب تفاعل قيادة وأبناء إب مع جهود التحشيد لرفد جبهات العزة والشرف، حاثاً الجميع على العمل في إطار اللجان الميدانية المكلفة بالتحشيد باعتبارها مهمة وطنية للانتصار للوطن والحفاظ على الأمن والاستقرار.
من جانبه أوضح وزير الإدارة المحلية أن الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن تستدعي الهبة الشعبية والتحشيد للجبهات لإسناد أبطال الجيش واللجان الشعبية في الدفاع عن الوطن.
وحث قيادات السلطات المحلية بالمديريات على القيام بواجباتها في خدمة المواطنين وتلمس احتياجاتهم وتنفيذ المشاريع في مناطقهم.
بدوره أشار محافظ إب إلى أن الخطة تتضمن أعمال التحشيد والتعبئة العامة لرفد الجبهات وتسيير القوافل للمرابطين وتنفيذ الوقفات لإبراز تكاتف وتلاحم المجتمع ووقوفه ضد قوى العدوان ومرتزقتها.
وحث قيادة ومشرفي المديريات وأعضاء المجالس المحلية والشخصيات الاجتماعية، على التحرك في رفد الجبهات والتعبئة العامة لمواجهة العدوان خصوصا في هذه المرحلة، مرحلة الحسم والانتصار.
فيما أكد عضو فريق المصالحة الوطنية والحل السياسي الشامل رئيس الكتلة البرلمانية للمحافظة أحمد النزيلي أن التحشيد إلى الجبهات مستمر ما دام العدوان على البلد والشعب متواصل.
من جهته استعرض نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية فهد العزي، الموجهات العامة لتفعيل جهود التحشيد وتحقيق الغايات المرجوة منها، مشدداً على ضرورة التكامل وتنسيق العمل بين مختلف الجهات.
مشرف المحافظة يحيى القاسمي، دعا أبناء الظهار والمشنة وجبلة وريف إب إلى التوجه نحو الجبهات للدفاع عن الوطن وإفشال مؤامرات العدوان.
وشدد على أهمية النزول الميداني إلى مختلف عزل ومناطق المديريات للتحشيد .
وأعلن المشاركون في اللقاء رفد الجبهات بمزيد من الرجال للدفاع عن الوطن، منددين بالجريمة البشعة التي ارتكبها مرتزقة العدوان بحق الأسرى في الساحل الغربي.
وأشادوا بانتصارات الجيش واللجان الشعبية والقوة الصاروخية والطيران المسير.
حضر الاجتماع أعضاء مجلس النواب علي الزنم ومحمد الجبري وخالد العنسي ومجلس الشورى خالد العنسي وأمين عام مجلس الشورى ووكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب ووكلاء المحافظة عبدالرحمن الزكري ويحيى القاسمي وجبران باشا ومدير أمن المحافظة العميد عبدالله الطاووس ومدراء عموم المديريات الأربع والقيادات الإشرافية.

قد يعجبك ايضا