مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال ينصب حواجز بالقدس ويدمر خط مياه في طوباس

الثورة نت/

جدد مستوطنون صهاينة، اليوم الأحد، اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.. فيما نصبت قوات الاحتلال، عدة حواجز عسكرية، وأعاقت تنقل المواطنين في أحياء مدينة القدس المحتلة ودمرت جرافات الاحتلال خطا ناقلا للمياه جنوب طوباس.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، القول: إن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونفذوا جولة استفزازية في باحاته.

ويشار إلى أن عشرات المستوطنين أدوا أمس السبت طقوسا تلمودية بساحة الإمام الغزالي أمام باب الأسباط، أحد أبواب الأقصى، وقاموا باستفزاز المواطنين.

وفي الوقت الذي تسمح فيه قوات الاحتلال للمستوطنين باقتحام الأقصى، تشهد القدس القديمة وبواباتها إجراءات عسكرية مشددة تتمثل بالتفتيش الدقيق للمواطنين والمصلين والاعتداء على بعضهم.

ونصبت قوات الاحتلال، اليوم، عدة حواجز عسكرية، واعاقت تنقل المواطنين في أحياء مدينة القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال نصبت عدة حواجز عسكرية في سلوان، وطريق جبل المكبر قرب بيت الرحمة، وفي رأس العامود، وفي وادي حلوة بسلوان، وأوقفت المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ما تسبب بإعاقة تنقلهم.

من جهة ثانية دمرت جرافات الاحتلال، اليوم، خطا ناقلا للمياه يمتد من قرية عاطوف إلى سهل البقيعة، جنوب طوباس.

وأفاد مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات، بأن قوات الاحتلال شرعت بتدمير خط ناقل للمياه بطول 4 كم، كان مخصصا لخدمة آلاف الدونمات الزراعية في سهل البقعية.

قد يعجبك ايضا