النائب العام يلتقى أولياء دم الشهيد عبد الملك السنباني

الثورة نت|

التقى النائب العام القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي ، اليوم، أولياء دم المجني عليه الشهيد عبدالملك أنور السنباني، المقتول غدراً بطريق الصبيحة طور الباحة محافظة لحج.

وفي اللقاء الذي حضره المحامي العام الأول القاضي عباس الجرافي ورئيس المكتب الفني القاضي أحمد الجندبي وعدد من قضاة النيابة، استمع النائب العام إلى شكوى أسرة السنباني ومحاميها، وما تعرضوا له من ظلم ومماطلة من قبل السلطات الموالية للعدوان في ضبط الجناة وعجز القضاء في عدن عن تقديمهم للمحاكمة.

وتناول اللقاء إجراءات تحريك القضية بعد تسلم أولياء الدم جثة الشهيد ووصولها إلى صنعاء، واختصاص النيابة الجزائية بالأمانة في تقديم الجناة المباشرين للجريمة ومن تآمر واشترك معهم في ارتكبها للمحاكمة وفقا للقانون.

وأكد النائب العام، حرص النيابة على القيام بدورها في اثبات الجريمة وتحريك الدعوى الجزائية ضد الجناة وعدم افلاتهم من العقاب.

وأشار إلى أن هذه الجريمة، تعتبر من جرائم الحرابة والتي تشكل خطرا على المجتمع، ومن واجب النيابة ومسؤولياتها كممثل عن المجتمع الدفاع عن حقوق افراده، ومنهم حق أهل المغدور عبدالملك السنباني في القصاص من القتلة.

من جانبهم ثمن أولياء دم الشهيد عبدالملك السياني، اهتمام النيابة، مطالبين بسرعة تقديم الجناة إلى المحاكمة والحكم عليهم بالإعدام قصاصا وتعزيرا وحدا.

قد يعجبك ايضا