دعت إلى التحشيد والنفير إلى الجبهات لردع ودحر الغزاة وتحرير الوطن

وقفات احتجاجية في العاصمة والمحافظات للتنديد بتصعيد العدوان الأمريكي وإعدام الأسرى في الساحل الغربي

 

 

المشاركون: ثبات المواقف واستمرار الصمود سيرغمان قوى الاستكبار على إيقاف عدوانها على الشعب اليمني
أمريكا رأس الشر في العالم وتحاول تمزيق وحدة وتلاحم الشعوب العربية والإسلامية

الثورة / سبأ

شهدت العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات، أمس، وقفات احتجاجية عقب صلاة الجمعة، للتنديد بالتصعيد الأمريكي العسكري وإعدام مرتزقة العدوان لعشرة أسرى من الجيش واللجان الشعبية في الساحل الغربي.
ودعا المشاركون، أبناء الشعب اليمني إلى النفير العام ورفد الجبهات بالرجال والمال لمواجهة التصعيد الأمريكي السعودي الإماراتي وتعزيز انتصارات أبطال الجيش واللجان الشعبية في الجبهات.
ونددوا بالصمت الأممي إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار فاق في بشاعته المعايير والقيم الإنسانية.
وفي هذا السياق، نظم أبناء مديريات أمانة العاصمة، عقب صلاة الجمعة أمس، وقفات احتجاجية للتنديد بجرائم تحالف العدوان الأمريكي السعودي تحت شعار” أمريكا عدوة الشعب اليمني”.
وأكد المشاركون في الوقفات، بحضور عدد من وكلاء الأمانة وقيادات محلية ومشايخ وشخصيات اجتماعية، أن سبع سنوات من العدوان والقصف والقتل والتدمير والحصار، تريد أمريكا التنصل عن مسؤوليتها، بلبس قناع البراءة والسلام، عن جرائمها التي ترتكبها في اليمن.
وأشاروا إلى جرائم وانتهاكات العدوان بقيادة أمريكا وأدواتها السعودية والإمارات، بحق الأطفال والنساء والتي يندى لها جبين الإنسانية في ظل صمت دولي وأممي معيب.
وحملت بيانات صادرة عن الوققات، أمريكا كامل المسؤولية إزاء استمرار العدوان والحصار بحق الشعب اليمني منذ ما يقارب سبع سنوات.
ودعت إلى النفير العام ورفد الجبهات بالرجال والمال لمواجهة التصعيد الأمريكي السعودي الإماراتي في جبهات الدفاع عن الوطن وتعزيز انتصارات أبطال الجيش واللجان الشعبية.
وأكدت البيانات، أن لغة القوة إلى جانب استمرار الصمود والثبات، ستجعل أمريكا توقف عدوانها على الشعب اليمني .. مجددة إدانة جرائم العدوان ومرتزقته وإعدام أسرى في الساحل الغربي.
واستنكرت البيانات، تصنيف السلطات الاسترالية لحزب الله منظمة إرهابية.
إب
إلى ذلك شارك نائب رئيس مجلس النواب، عبدالرحمن الجماعي، ووزير الإدارة المحلية، علي بن علي القيسي، ومحافظ إب، عبدالواحد صلاح، في وقفة احتجاجية أُقيمت في مديرية العدين بمحافظة إب، أمس، للتنديد بجرائم تحالف العدوان الأمريكي- السعودي.
وندد المشاركون في الوقفة، بحضور محافظي تعز صلاح بجاش والحديدة محمد عياش قحيم وأعضاء مجلس النواب أحمد النزيلي وعلي الزنم وخالد العنسي ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية فهد العزي، بإعدام مرتزقة العدوان عشرة من أسرى الجيش واللجان الشعبية في الساحل الغربي.
ودعا بيان صادر عن الوقفة إلى النفير العام، ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد، لتطهير البلاد من دنس الغزاة والمحتلين.
واعتبر البيان إعدام الأسرى وجرائم وانتهاكات العدوان بحق الشعب اليمني جرائم بشعة تجرّمها الشرائع السماوية والأعراف القبلية والمواثيق الدولية.
وبارك المشاركون انتصارات أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات، دفاعاً عن اليمن وأمنه واستقراره.
وفي الوقفة، دعا نائب رئيس مجلس النواب أبناء العدين ومحافظة إب إلى مواصلة رفد الجبهات لنيل شرف المشاركة في عملية النصر الناجز على تحالف العدوان ومرتزقته.
فيما أكد وزير الإدارة المحلية أن جريمة إعدام الأسرى دليل على إجرام مرتزقة العدوان، ما يستدعي استمرار التحشيد لمواجهة قوى العدوان.
بدوره، شدد محافظ إب على ضرورة تعزيز التلاحم والاصطفاف والاستمرار في رفد الجبهات حتى تحرير كل شبر من أراضي اليمن من دنس الاحتلال والمرتزقة .. مؤكداً أن محافظة إب ستقدّم كل غالٍ ونفيس في الدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله.
حضر الوقفة وكلاء وزارة الإدارة المحلية، عمار الهارب، ومحافظة إب، جبران الباشا وجمال الحميري، ومحافظة تعز، قناف الصوفي، ومسؤول القوافل في الجمهورية، جبران الرازحي، ومدراء مديريات مقبنة، فؤاد هايل، وجبل راس، أحمد الأمين، والعدين، عباس فايع، والحزم، عبده عثمان، ومحمية وادي عنة، المهندس محمود الشهاري، وأمين محلي العدين، عبدالواحد الشهاري.
ونُظمت في مديريات السبرة وفرع العدين والشعر في محافظة إب أمس، وقفات احتجاجية للتنديد بالتصعيد الأمريكي وإعدام أسرى في الساحل الغربي.
واعتبر المشاركون في الوقفات – التي حضرها مدراء ومشرفو المديريات – أن أمريكا رأس الشر في العالم، تحاول تمزيق وحدة وتلاحم الشعوب العربية والإسلامية.
ونددوا بالصمت الأممي وتخاذل المنظمات الحقوقية إزاء ما يمر به اليمن من عدوان وحصار فاق في بشاعته المعايير والقيم والمبادئ الإنسانية.
وأشاروا إلى أن إعدام الأسرى، جريمة بشعة تعكس حقد قوى العدوان والمرتزقة وانتهاكاتهم للأعراف والأسلاف القبلية والمواثيق والقوانين الدولية.
وأشاد بيان صادر عن الوقفة، بالانتصارات المتلاحقة لأبطال الجيش واللجان الشعبية في جبهات شبوة ومارب والحديدة.
ودعا البيان، أبناء الشعب اليمني إلى النفير العام والتوجه لجبهات الدفاع عن الوطن لدحر الغزاة والمحتلين وتحرير كل شبر في أرض اليمن من رجسهم وإجرامهم.
الحديدة
كما نظم أبناء مديريات محافظة الحديدة، عقب صلاة الجمعة أمس، وقفات احتجاجية للتنديد بجرائم العدوان الأمريكي السعودي تحت شعار ” تصعيد قوى العدوان وقتل الأسرى جرائم أمريكية برعاية أممية” .
وأشار المشاركون في الوقفات، إلى محاولة أمريكا بعد سبع سنوات من العدوان والقصف والقتل والتدمير والحصار، التنصل عن مسؤولية جرائمها في اليمن.
وتطرقوا إلى جرائم وانتهاكات العدوان بقيادة أمريكا وأدواتها السعودية والإمارات، بحق الأطفال والنساء في ظل صمت دولي وأممي معيب.
وحمّلت بيانات صادرة عن الوقفات، التي شارك فيها عدد من القيادات المحلية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية، أمريكا كامل المسؤولية إزاء استمرار العدوان والحصار والتصعيد.
ودعت البيانات أبناء الشعب اليمني، إلى النفير العام ورفد الجبهات بالرجال والمال ومواجهة التصعيد الأمريكي السعودي الإماراتي وتعزيز انتصارات أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.
وأكدت البيانات، أن ثبات المواقف واستمرار الصمود، سيرغمان قوى الاستكبار على إيقاف عدوانها على الشعب اليمني.
وجدد البيانات الإدانة والاستنكار لجرائم العدوان ومرتزقته وإعدام أسرى في الساحل الغربي وآخر تلك الجرائم استهداف أسرة في مديرية حيس وقتل جنين وجرح والدته واستشهاد والده، إضافة إلى إصابة آخرين بجروح خطيرة.
وأدانت البيانات، تصنيف السلطات الاسترالية لحزب الله منظمة إرهابية.
مارب
ونظم أبناء منطقة المثعف في مديرية بدبدة محافظة مارب، أمس، وقفة قبلية عقب صلاة الجمعة، تنديدا بتصعيد العدوان الأمريكي وجريمة إعدام الأسرى بالساحل الغربي.
وحمل المشاركون في الوقفة، أمريكا المسؤولية الكاملة عن الجرائم التي ترتكب بحق الشعب اليمني وتداعيات الحصار الاقتصادي.
واستنكروا جريمة مرتزقة العدوان بإعدام 10 من أسرى الجيش واللجان الشعبية في الساحل الغربي.
وبارك أبناء منطقة المثعف، انتصارات أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات .. مؤكدين استمرار الصمود ورفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحرير كامل تراب الوطن من الغزاة والمختلين.
ريمة
كما نظمت في مديريات بلاد الطعام وكسمة والجعفرية بمحافظة ريمة، وقفات، عقب صلاة الجمعة أمس، للتنديد بتصعيد العدوان الأمريكي السعودي.
وأكدا المشاركون في الوقفات، استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.
ودعت بيانات صادرة عن الوقفات، المغرر بهم في صف العدوان، إلى الاستفادة من قرار العفو العام والعودة إلى الصف الوطني قبل فوات الأوان.
واستنكرت جريمة مرتزقة العدوان بحق أسرى الجيش واللجان الشعبية في الساحل الغربي.. داعية إلى مواصلة رفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحرير كامل تراب الوطن من الغزاة والمحتلين.

قد يعجبك ايضا