إب .. وقفات احتجاجية تندد بإعدام أسرى في الساحل الغربي والدعوة للتحشيد

الثورة نت../

شارك نائب رئيس مجلس النواب، عبدالرحمن الجماعي، ووزير الإدارة المحلية، علي بن علي القيسي، ومحافظ إب، عبدالواحد صلاح، في وقفة احتجاجية أُقيمت في مديرية العدين بمحافظة إب، اليوم، للتنديد بجرائم تحالف العدوان الأمريكي- السعودي.

وندد المشاركون في الوقفة، بحضور محافظي تعزي صلاح بجاش والحديدة محمد عياش قحيم وأعضاء مجلس النواب أحمد النزيلي وعلي الزنم وخالد العنسي ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية فهد العزي، بإعدام مرتزقة العدوان عشرة من أسرى الجيش واللجان الشعبية في الساحل الغربي.

ودعا بيان صادر عن الوقفة إلى النفير العام، ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد، لتطهير البلاد من دنس الغزاة والمحتلين.

واعتبر البيان إعدام الأسرى وجرائم وانتهاكات العدوان بحق الشعب اليمني جرائم بشعة تجرّمها الشرائع السماوية والأعراف القبلية والمواثيق الدولية.

وبارك المشاركون انتصارات أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات، دفاعاً عن اليمن وأمنه واستقراره.

وفي الوقفة، دعا نائب رئيس مجلس النواب أبناء العدين ومحافظة إب إلى مواصلة رفد الجبهات لنيل شرف المشاركة في عملية النصر الناجز على تحالف العدوان ومرتزقته.

فيما أكد وزير الإدارة المحلية أن جريمة إعدام الأسرى دليل على إجرام مرتزقة العدوان، ما يستدعي استمرار التحشيد لمواجهة قوى العدوان.

بدوره، شدد محافظ إب على ضرورة تعزيز التلاحم والاصطفاف والاستمرار في رفد الجبهات حتى تحرير كل شبر من أراضي اليمن من دنس الاحتلال والمرتزقة .. مؤكداً أن محافظة إب ستقدّم الغالي والرخيص في الدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله.

حضر الوقفة وكلاء وزارة الإدارة المحلية، عمار الهارب، ومحافظة إب، جبران الباشا وجمال الحميري، ومحافظة تعز، قناف الصوفي، ومسؤول القوافل في الجمهورية، جبران الرازحي، ومدراء مديريات مقبنة، فؤاد هايل، وجبل راس، أحمد الأمين، والعدين، عباس فايع، والحزم، عبده عثمان، ومحمية وادي عنة، المهندس محمود الشهاري، وأمين محلي العدين، عبدالواحد الشهاري.

وفي مديريات السبرة وفرع العدين والشعر بمحافظة إب نُظمت اليوم وقفات احتجاجية للتنديد بالتصعيد الأمريكي وإعدام أسرى في الساحل الغربي.

واعتبر المشاركون في الوقفات التي حضرها مدراء ومشرفو المديريات أمريكا رأس الشر في العالم، تحاول تمزيق وحدة وتلاحم الشعوب العربية والإسلامية.

ونددوا بالصمت الأممي وتخاذل المنظمات الحقوقية إزاء ما يمر به اليمن من عدوان وحصار فاق في بشاعته المعايير والقيم والمبادئ الإنسانية.

وأشاروا إلى أن إعدام الأسرى، جريمة بشعة تعكس حقد قوى العدوان والمرتزقة وانتهاكاتهم للأعراف والأسلاف القبلية والمواثيق والقوانين الدولية.

وأشاد بيان صادر عن الوقفة، بالانتصارات المتلاحقة لأبطال الجيش واللجان الشعبية في جبهات شبوة ومأرب والحديدة.

ودعا البيان، أبناء الشعب اليمني إلى النفير العام والتوجه لجبهات الدفاع عن الوطن لدحر الغزاة والمحتلين وتحرير كل شبر في أرض اليمن من رجسهم وإجرامهم.

قد يعجبك ايضا