انعقاد الاجتماع السنوي الأول لمنسقي الترصد الوبائي بمحافظة الحديدة

الثورة نت/يحيى كرد

ناقش الاجتماع السنوي الأول لمنسقي الترصد الوبائي بمحافظة الحديدة برئاسة وكيل وزارة والصحة العامة السكان لقطاع الرعاية الدكتور محمد منصور عمليات الترصد الوبائي للأوبئة والبعوض الناقل للأمراض خلال فصل الشتاء .

واستعرض الاجتماع الذي حضره نائب مدير برنامج الانذار المبكر بالوزارة الدكتورة رولا طاهر ، ورئيس فريق الاستجابة السريعة بالوزارة الدكتور محمد قيران، ومدير الترصد الوبائي بالمحافظة الدكتور خالد عبد القوي الإجراءات والترتيبات السريعة التي يجب اتخاذها لمواجهة الأمراض الموسمية التي تنتشر خلال فصل الشتاء  وخاصة الملاريا وحمى الضنك والمكرفس والقضاء على أماكن تكاثر البعوض الناقل لهذه الأمراض الفتاكة وتوعية المجتمع بهذه المسببات وتنفيذ حملات رش أماكن تكاثر البعوض.

وأكد الاجتماع الذي شارك فيه 26  من منسقي الترصد الوبائي بالمديريات ومدخلي البيانات وأعضاء فريق الاستجابة ومنسقي الشلل الرخوى الحاد بالمحافظة على أهمية تفعيل وتعزيز العمل الوبائي بما يواكب كل ما استجد من الاوبئة الموسمية بالمحافظة والعمل على مكافحتها للحد من انتشارها.

وخلال الاجتماع أكد وكيل وزارة الصحة الدكتور محمد المنصور ومدير  مكتب الصحة بالحديدة الدكتور خالد المداني على أهمية عقد مثل هذه الاجتماعات لمناقشة مستجدات الاوبئة وكيفية مواجهتها والحد من انتشارها.. مشددان على ضرورة الاهتمام والمتابعة المستمرة لكل ما هو جديد عبر الوسائل الحديثة.

من جانبه أشار مدير الإدارة العامة لمكافحة الأمراض والترصد الدكتور خالد المؤيد إلى أن اليمن يشهد انتشارًا واسعا  للأوبئة نتيجة استمرار العدوان والحصار ما يتطلب بناء القدرات الوطنية في جانب الوبائيات.

وخلال الاجتماع تم تكريم عددا من منسقي المديريات بالدروع والشهادات التقديرية.

قد يعجبك ايضا