برئاسة وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة

 مجلس الأكاديمية العليا للقرآن الكريم يناقش الاحتياجات الضرورية لفروع الأكاديمية

 

الثورة /  إسكندر المريسي

 

ناقش المجلس الأعلى للأكاديمية العليا للقرآن الكريم وعلومه- في اجتماعه بصنعاء أمس ، برئاسة وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة رئيس المجلس نجيب ناصر العجي- الجوانب المتعلقة بتنظيم العمل الإداري وانتظام سير العملية التعليمية في الأكاديمية للعام الدراسي الحالي.
وأكد المجتمعون- بحضور نائب وزير الإرشاد العلامة فؤاد محمد ناجي ونائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين عضو مجلس الادارة ووكيل قطاع الارشاد بالوزارة العزي راجح ورئيس الأكاديمية عضو مجلس الإدارة الدكتور يحيى حمود شرف الدين والأمين العام شوقي أبو طالب- أهمية الالتزام بالمعايير والشروط الخاصة بالقبول والتسجيل وعدم السماح باختراق تلك القواعد لأي سبب كان.. واستعرض في الاجتماع قائمة بعدد المسجلين في المركز الرئيسي للأكاديمية وفرعيها بجامع الشعب في الأمانة وصعدة، والطاقة الاستيعابية والتجهيزات الدراسية والاحتياجات الضرورية العاجلة واتخذ بشأنها القرارات المناسبة .
كما اطلع مجلس الإدارة في الاجتماع على تقرير مقدم من الأمين العام مقرر مجلس الإدارة، عن سير الدراسة في كلية القرآن الكريم وعلومه فرع صعدة واحتياجاتها من المنهج والمدرسين وسكن الطلاب .
وأقر المجتمعون تحويل الطالبات إلى كلية القرآن الكريم وعلومه فرع الطالبات بما يسهم في عملية استيعاب الطالبات وتسهيل التحاقهن بالأكاديمية.
وأكد وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة نجيب العجي، أهمية تضافر الجهود وتكاملها لانضباط العملية التعليمية في الأكاديمية وفرعيها بالأمانة وصعدة بما يخدم العملية التعليمية ويكفل الاهتمام بالقرآن الكريم وعلومه.
وشدد الوزير العجي على تعزيز التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتوفير الخدمات والامكانيات ومستلزمات العملية التعليمية والطلاب واحتياجات الأكاديمية للاضطلاع بدورها وواجبها في تعزيز الثقافة القرآنية وإيجاد جيل متسلح بالعلم والمعرفة الدينية الصحيحة.
وطالب رئيس مجلس إدارة الأكاديمية من أعضاء مجلس الإدارة وقيادة الأكاديمية، على تشجيع الأجيال للإقبال على التزود بتعاليم وقيم الدين الإسلامي الحنيف من خلال القرآن الكريم واستلهام المعاني والقيم والمبادئ التي جاء بها الاسلام وترسيخها في أوساط النشء والشباب.

قد يعجبك ايضا