الحديدة..مدرسة المعاقين ذهنيا تحتفل بيوم الطفل العالمي

الثورة نت/ يحيى كرد

نظمت مدرسة المعاقين ذهنيا بمديرية الميناء محافظة الحديدة اليوم، احتفالية فنية وخطابية بمناسبة يوم الطفل العالمي.

وخلال الفعالية أشاد مدير إدارة التربية بالمديرية إبراهيم عييد بجهود قيادة المدرسة ممثلة بمديرتها عائشة حشابرة وطاقم التدريس المتميز الذي أتقن التعامل مع هذه الشريحة الهامة من المجتمع، رغم الصعوبات والعراقيل التي تواجه المدرسة جراء محدودية الإمكانيات.

وأشار إلى أن ما قدمه طلاب وطالبات المدرسة في هذا الحفل يفصح بجلاء عن كفاءة إدارة ومعلمات المدرسة واستيعابهن لاحتياجات هذه الشريحة.. معبرا عن سعادته الغامرة للأعمال واللوحات الإبداعية التي عبر بها طلاب وطالبات المدرسة عن حضورهم في اليوم العالمي للطفل ، الأمر الذي يؤكد أن التربية والتعليم بهذه المدرسة تتجه إلى مفاهيم تحدي الإعاقة أو العجز عن العطاء إلى العطاء من خلال مواجهات تحديات الحياة، ومن أبرز هذه التحديات ما يفرضه العدوان والحصار .

من جانبها أشارت وكيلة المدرسة إبتسام مسقوفي إلى الجهود الذاتية التي تبذلها المدرسة وكوادرها التعليمية المتخصصة في التعامل مع هذه الشريحة من الطلاب والطالبات المعاقين ذهنيا والعمل على تعليمهم، رغم الصعوبات والعراقيل التي تواجه المدرسة جراء قلة الإمكانيات،

وبينت أن المدرسة لا زالت تفتقر الى وسائل تعليمية وترفيهية تسهم في دعم العملية التعليمة ورفع وعي الطلاب والطالبات، إضافة إلى الكراسي المدرسية.

وأشارت إلى الازدحام الشديد الذي تعاني منه المدرسة بما يفوق قدرتها الاستيعابية.. لافتة إلى أن ارتفاع أسعار المشتقات النفطية ساهم في مضاعفة الصعوبات بالمدرسة نتيجة توقف وسائل المواصلات التي تعمل على نقل الطلاب والمعلمات من وإلى المدرسة.

وثمنت دعم فاعل الخير للمدرسة،ومكتب التربية والسلطة المحلية بالمحافظة .. معركة عن الأمل في المزيد من الدعم حتى تستطيع المدرسة القيام بدورها على أكمل في تعليم هذه الشريحة الهامة من الطلاب والطالبات.

وكان طلاب وطالبات المدرسة الموهوبين استعرضوا لوحات وإبداعات فنية معبرة عن هموم وتطلعات الطفل ومطالبة بحقوقه وأبرزها حقوقه في الحياة والتعليم والصحة.

قد يعجبك ايضا