تدشين برنامج تدريبي لمجالس الآباء حول المشاركة المجتمعية في الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشن مكتب التربية والتعليم بمحافظة الحديدة اليوم برنامج تدريب مجالس الآباء والأمهات في المدارس المستهدفة على المشاركة المجتمعية.

ويهدف البرنامج في أربعة أيام برعاية وزارة التربية والتعليم وإشراف قطاع التدريب والتأهيل وتعليم الفتاة وتمويل منظمة اليونيسيف، إكساب وتنمية مهارات نحو 22 متدربا ومتدربة من أعضاء مجلس الآباء والأمهات بمدارس مجمع 26 سبتمبر التربوي وثانوية عمر بن عبدالعزيز ومدرسة الزبيري بمديرية الميناء في مجال المشاركة المجتمعية.

وفي الإفتتاح أكد مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر محمد بحر أن العملية التربوية والتعليمية بحاجة لمجالس الاباء والامهات كونهم يعتبرون حلقة الوصل بين المجتمع المحلي والإدارات المدرسية في حل كافة المعوقات والعراقيل امام الإدارات المدرسية.

فيما أشارت مديرية إدارة المشاركة المجتمعية بتربية المحافظة اشراق حسن إلى أهمية البرنامج التدريبي لمجالس الاباء والامهات بمديريات المحافظة وتحقيق الاهداف المرجوة منه بالإسهام في دعم العملية التعليمية من خلال اكساب المشاركين والمشاركات المهارات اللازمة في إعداد الخطط والبرامج والمساهمة في حل الإشكاليات وتجاوزها في المدارس وتعريفهم بمسؤولياتهم والمبادئ والادوار التي يقومون بها لدعم العملية التعليمية والتربوية وتجويدها.

بدورهما أكد مسؤول التدريب والتأهيل التربوي  ابوالمجد علي الخزان ومدير إدارة التربية والتعليم بمديرية الميناء إبراهيم عمر عييد ان العملية التربوية والتعليمية لم تعد مسئولية  منحصرة على وزارة التربية بل أصبحت مسئولية تشاركية من كل الفئات والشرائح المجتمعية وأولياء الأمور بالدرجة الأساس.

حضر التدشين نائبا رئيس شعبة التدريب والتأهيل بالمحافظة عبدالملك الاثوري والادارة التعليمية بمديرية الميناء عبدالله ابوعلي والمشرف التربوي أحمد مسكين ورئيس قسم التدريب والتأهيل مدرب البرنامج خالد الاغبري ورئيسا قسمي التعليم يحيى المنصور والمشاركة المجتمعية هند الكمال.

 

 

 

قد يعجبك ايضا