حماس تحمّل الاحتلال المسؤولية الكاملة إزاء تداعيات اضراب الأسرى المضربين

الثورة نت/

حملت حركة المقاومة الاسلامية حماس الاحتلال الإسرائيلي وإدارة السجون المسؤولية الكاملة عن التداعيات والنتائج المترتبة على استمرار معاناة الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام احتجاجًا على الاعتقال الإداري بحقهم، وظروف اعتقالهم الصعبة والخطيرة.

وحسب ما ذكرته وكالة (معا) الاخبارية دان الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في تصريح صحفي كل محاولات إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلية وممارساتها لثنيهم عن مواصلة إضرابهم.

وأكد برهوم أن العهد والوفاء للأسرى يتطلب من جميع قوى شعبنا الفلسطيني وفصائله ونخبه ومكوناته تحمل مسؤولياتهم، وتحشيد كل الجهود والطاقات للوقوف خلفهم، وإسنادهم بكل الأشكال والأدوات النضالية والكفاحية، والانتصار لهم، وإجبار الاحتلال على إنهاء معاناتهم.

ودعا الناطق باسم حماس كل المؤسسات الحقوقية والدولية والإنسانية إلى مغادرة مربع الصمت، والتحرك الفوري والجاد والفاعل للوقوف إلى جانب هذه القضية العادلة، وإنهاء معاناة الأسرى، وخاصة المضربين عن الطعام، وكل جرائم الاحتلال وانتهاكاته بحقهم.

وتعتقل سلطات الاحتلال، إداريًا نحو 520 أسيرًا، من بين 4 آلاف 850 فلسطينيًا في سجونها، وفق معطيات نادي الأسير الفلسطيني حتى نهاية سبتمبر الماضي.

قد يعجبك ايضا