اليرموك يخطف التعادل ويضمن البقاء في الأولى

 

الثورة / خاص
انتزع نادي اليرموك – أمس – تعادلاً ثميناً ومثيراً من منافسه شعب إب بهدفين لمثليهما، في الجولة الخامسة والأخيرة لمباريات المجموعة الثانية، في إياب الدوري العام لكرة القدم.
وقلب الشعب تأخره في الشوط الأول بهدف للفوز بهدفين، قبل أن يخطف اليرموك هدف التعادل في الأنفاس الأخيرة، ليضمن اليرموك البقاء في دوري الدرجة الأولى بعد أن رفع رصيده الى 9 نقاط تاركا المركز الأخير للشعب الذي رفع رصيده الى 8 نقاط متساويا مع الهلال الذي يخوض غدا مباراته الأخيرة أمام المتأهل أهلي صنعاء.
وفي سير المباراة التي احتضنها الملعب الأولمبي في سيئون، دخل الفريقان المواجهة بطموحات الانتصار ، للهروب من قاع الترتيب وشبح خوض لقاء فاصل لتحديد الباقين ضمن أندية النخبة.
الشعب الساعي لاستثمار نشوة الفوز في الجولة السابقة واليرموك الساعي لتعويض الإخفاق في الجولة الماضية لم ينتظر أحدهما جس نبض الآخر، ليسجل الوافد الجديد لنادي اليرموك هاني أبو هادي، ظهوره في المباراة منذ الدقيقة الأولى، عندما لدغ شباك علي العامري بتسديدة وضعها على يمين الحارس في الدقيقة الأولى.
بعد الهدف استشعر الشعب الخطورة وهاجم مرمى اليرموك في أكثر من مناسبة، بغية إدراك التعادل، وفي المقابل اعتمد اليرموك على الكرات المرتدة وتأمين الخط الخلفي للفريق.
وقد أثمر الضغط الشعباوي عن ركلة جزاء تقدم لها مراد مرشد، وأبطل مفعولها الحارس مروان بسباس في الدقيقة 24، مبقيا فريقه متقدما في الشوط الأول بهدف دون رد.
وفي شوط المدربين دخل لاعبو المدرب عادل المنصوب الشوط الثاني، بإصرار أكبر للعودة إلى نتيجة المباراة وإدراك التعادل، فنالوا ما سعوا إليه بقدم سليمان المحروقي في الدقيقة 56 عندما استثمر دربكة في صندوق العملية لمنطقة اليرموك غمزها اللاعب في المرمى.
لاعبو الشعب لم يتنازلوا عن هدفهم في خطف نقاط المباراة وهم الأفضل في هذا الشوط، وتقدموا أكثر للمقدمة وجاء الدور على الخبير محمد فؤاد ليضع فريقه في المقدمة بهدف ثانٍ من كرة رأسية وضعها في مرمى مروان بسباس في الدقيقة 65.
اليرموك حاول إعادة المباراة الى نقطة البداية وأتيحت له فرصة لتحقيق التعادل من خلال انفراد المهاجم هاني أبو هادي لكنه لم يحسن استغلالها.
وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة تحصل اليرموك على ركلة جزاء، تقدم لها علاء الشرجبي، ليضعها في المرمى، وبها وبصافرة الحكم احمد الوحيشي انتهت المباراة، ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة.

قد يعجبك ايضا