مناقشة جوانب التنسيق والتعاون بين الجهاز المركزي للرقابة ومؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش اجتماع اليوم الاربعاء بالجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ضم رئيس الجهاز علي العماد ورئيس مجلس ادارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية القبطان محمد أبوبكر اسحاق جوانب التنسيق والتعاون بين الجهاز والمؤسسة في مجال تعزيز الجهود الرقابية.

وأستعرض الإجتماع الذي ضم مدراء عموم مكتب رئيس مجلس إدارة المؤسسة نبيل مزجاجي، والتخطيط والإحصاء الدكتور وضاح مجمل، والشئون القانونية مطهر العمدي النظام الآلي المعمول به في الجهاز.

وأشاد القبطان اسحاق بالتطور الذي شهده العمل بالجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة واستيعاب كافة النماذج والأدلة النمطية ودمجها ضمن النظام الآلي المعمول به في المشتريات والمخازن والدورة المستندية، والنماذج المستخدمة ووسائل الحفظ والأرشفة الورقية والالكترونية، وقسم الأصول ورقابة المخزون.

ولفت إلى شمولية العمل بالجهاز وتكامله وترابطه في سلسلة واحدة.

وأوضح أن الزيارة للجهاز تأتي للاطلاع على النظام وآلية القيد والترحيل ومستوى العمل بالنظام الآلي، وأعمال الرقابة السابقة وأتمتتها للنظام الآلي الحديث، وامكانية الإستفادة منه ضمن مشاريع المؤسسة تنفيذا لتوجهات الحكومة لأتمتة كافة الأعمال وفقًا للأنظمة الآلية الحديثة وبما يستوعب كافة التفاصيل لحركة المستفيدين من خدمات المؤسسة ويربط كافة الإدارات ومرافق المؤسسة.

وأكد حرص المؤسسة على التعاون مع الجهود الرقابية التي يقوم بها الجهاز والعمل على تسهيل مهام الفرق واللجان الرقابية التابعة للجهاز والأجهزة الرقابية.

وأشار إلى أن الأنشطة الرقابية المنفذة من قبل الجهاز والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد تعتبر عوامل رفد وقوة لتعزيز مداميك نزاهة العمل المالي والإداري في مختلف مرافق وأجهزة الدولة.

ونوه رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية إلى أن الجهود التي تبذلها المنظومة الرقابية لمكافحة الفساد والتوعية بمخاطرة على الإقتصاد الوطني، سيما في ظل استمرار العدوان والحصار والحرب الإقتصادية لتحالف العدوان على اليمن تسهم في تعزيز العمل المؤسسي المبني على التخطيط السليم والمنظم.

كما أكد أن المؤسسة منفتحة مع مختلف الجهود الرقابية والنهج المؤسسي الذي يستند على الشفافية والنزاهة ومع مختلف البرامج المساندة لتحقيق عوامل النجاح للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

فيما أشار رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة إلى أن الجهاز يعمل بموضوعية وبما يخدم الصالح العام.

وأكد العماد أن تقارير رقابة الأداء الصادرة عن الجهاز تستند على الشفافية والنزاهة والمهنية وتهدف في الأساس إلى التأكد من التزام الجهات بالقوانين واللوائح في تنفيذ مهامها وتصرفاتها المالية والإدارية، وأنشطتها على أساس مبادئ الإقتصاد والكفاءة العالية.

وأشاد بتعاون قيادة المؤسسة حول ما تم رفعه من ملاحظات حول أداء المؤسسة.

إلى ذلك زار القبطان اسحاق عدد من قطاعات ووحدات الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.

قد يعجبك ايضا