رافقه تنفيذ حملة مكافحة لردم البؤر والمستنقعات .. تدشين المخيم الطبي المجاني لتشخيص وعلاج الحميات في مديريات المربع الشرقي بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشن محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم الاربعاء بمستشفى باجل المحوري المخيم الطبي المجاني لتشخيص وعلاج الحميات بمديريات المربع الشرقي.

واطلع المحافظة قحيم ومعه مدير مديرية باجل عبدالمنعم الرفاعي على الخدمات الطبية بالمخيم الذي تنظمه على مدى شهريين، مؤسسة أبحاث الغذاء والدواء بالتعاون مع المنطقة العسكرية الخامسة ومكتب الصحة العامة والسكان ومؤسستا بنيان التنموية والجرحى بتمويل من شركة الهاتف النقال ” يمن موبايل”.

ونوه قحيم بجهود كل من ساهم لإقامة المخيم المجاني والذي يتزامن معه تنفيذ حملة مكافحة ميدانية للحميات خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

وأكد حرص قيادة السلطة المحلية على تعزيز الشراكة مع كافة القطاعات والمؤسسات، وتقديم التسهيلات لتنفيذ مثل هذا المخيمات للحد من انتشار أمراض الملاريا وحمى الضنك والأمراض المنقولة عبر البعوض.

فيما أشار مدير مؤسسة أبحاث الدواء والغذاء الدكتور نشوان العطاب إلى أن المخيم يقدم خدماته مجاناً بدءاً من الكشف وإجراء الفحوصات والمعاينة للحالات المصابة بالحميات وصرف الأدوية ومتابعة المريض.

وأوضح أن الفريق الفني المشارك في تنفيذ المخيم تمكن من رصد عدد من حالات الملاريا وحالات الإسهالات الشديدة وسوء التغذية لدي الأطفال.

ولفت إلى أن من ضمن الفعاليات التي سيتم اقامتها في المخيم تنظيم برامج توعوية مجتمعية للوقاية والقضاء على البعوض الناقل لمرض حمى الضنك والملاريا ومعالجة الحالات وفحصها ورصد الحالات والمتابعة، والتوعية والتثقيف بمسببات وانتقال الأمراض في إطار سعي المؤسسة إلى تحقيق الشراكة المجتمعية مع السلطة المحلية في عدد من المجالات الخدمية منها قطاع الصحة والتعليم والمياه والإصحاح البيئي خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.

وأشاد مدير المؤسسة بتعاون قيادة السلطة المحلية ومكتب الصحة العامة ومؤسستا بنيان والجرحى والمنطقة العسكرية ودعم شركة يمن موبايل في اقامة المخيم وتنفيذ حملة المكافحة.

حضر التدشين عضو مجلس أمناء مؤسسة أبحاث الدواء والغذاء يحيى القحوم وسئولو المجلس المحلي ومديرو الصحة والأشغال والنظافة، والمياه ومؤسسة الطرق والجسور وعدد من العقال والشخصيات الإجتماعية.

قد يعجبك ايضا