مناقشة احتياجات محافظة صنعاء من مشاريع الطرق

الثورة نت|

ناقش وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق مع محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي اليوم احتياجات المحافظة من مشاريع الصيانة والشق والتوسعة لشبكة الطرق.

وتطرق اللقاء الذي ضم نائب وزير الأشغال المهندس محمد الذاري ووكيل قطاع الطرق المهندس خالد باشماخ ومستشار المحافظة عبدالله المرتضي، ومدير عام مكتب الأشغال بمحافظة صنعاء المهندس إبراهيم الشامي ضرورة تطوير أداء مكاتب الأشغال في المديريات والتزامها بالعمل وفق آلية صحيحة.

وفي اللقاء أكد الوزير مطلق، أهمية تأهيل وتدريب كوادر مكاتب الأشغال وفروعها وأن يكون العاملون فيها من المهندسين المختصين.

وتطرق إلى ضرورة اضطلاع الجميع بدورهم في الحد من البناء العشوائي وإزالة مخلفات البناء وتخصيص مناطق لها خارج العاصمة صنعاء.

كما أكد وزير الأشغال، دعم الوزارة للمحافظة ومكتب الأشغال وتذليل الصعوبات التي تواجهها فيما يتعلق بأداء قطاعات الطرق والأشغال والإسكان.

من جانبه استعرض محافظ صنعاء أولويات المحافظة فيما يتعلق بمشاريع صيانة وترميم وتوسيع الطرق وتحسين الخدمات للمواطنين ..مبديا استعداد المحافظة لاتخاذ الإجراءات حيال أي مخالفات أو تجاوزات في هذا الجانب.

وأكد أهمية إيلاء التخطيط الحضري أهمية خاصة من أجل الحد من التوسع في البناء العشوائي في محافظة صنعاء.

بدوره أكد نائب الوزير على أهمية إيجاد كوادر مؤهلة لتفعيل أداء مكاتب الأشغال وفق آليات ولوائح منظمة يتم التوافق عليها من الجهات المعنية بما يضمن تحقيق المهام والأهداف التي أنشئت من أجلها.

 

قد يعجبك ايضا