مشاهد مهيبة لاحتفالات تعز بذكرى المولد النبوي الشريف

 

الثورة / عبدالواحد البحري
احتفت محافظة تعز بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم بمشاركة مئات الآلاف الذين تقاطروا من جميع مديريات محافظة تعز في حشد مهيب يجسد عظمة المناسبة وأهميتها ودلالتها وما تحمله من رسائل الثبات والانتصار للدين ونبي الرحمة ووطن أنصار الله وأنصار الرسول صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم.
حيث اكتظت ساحة الاحتفال بالمدينة الطبية بمحافظة تعز بمئات الآلاف منذ ظهر يوم الأثنين يوم المولد النبوي الشريف وسط إعداد وترتيب وتنظيم دقيق ومتميز تكلل بنجاح باهر للفعالية المركزية التي استضافتها ساحة المدينة الطبية بتعز في حشد جماهيري لم تشهده المدينة وتاريخها احتفاءً بهذه المناسبة الدينية العظيمة.
وخلال الفعالية التي توافد ضيوف رسول الله رجالاً ونساءاً حاملبن اللوحات والشعارات المرحبة بذكرى مولد رسول الإنسانية وهم يرددون لبيك يا رسول الله، معيدين إلى الأذهان حفاوة استقبال اهل الجند وتعز والمناطق المجاورة لرسول رسول الله معاذ بن جبل الذين تدفقوا بكل حب لاستقبال رسول رسول الله..
واستمعت الجماهير الحاشدة بكل الحب والتقدير، إلى كلمة السيد قائد الثورة عبدالملك بدر الدين الحوثي حفظه الله ورعاه وكان الحضور من مختلف المديريات والقرى.. وبالتزامن مع ما شهدته ساحات عدد من المدن الرئيسية من مختلف محافظات الجمهورية من احتفالات مماثلة بحضور ومشاركة جماهير غفيرة..
تقدم هذا الحضور كبار الضيوف على رأسهم عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي ونائب رئيس مجلس الشورى عبده محمد الجندي ومحافظ تعز صلاح عبدالرحمن بجاش ومشرف المحافظة عبدالله النواري وعدد من أعضاء مجلس النواب والشورى ووكلاء المحافظة والمكتب التنفيذي والمجلس المحلي والقيادات العسكرية والأمنية والإشراقية ووجهاء ومشائخ وأعيان تعز.
وفي هذه المناسبة العظيمة أكد مشرف محافظة تعز الأخ / عبدالله النواري أن هذه الحشود الكبيرة هي الأولى في تاريخ محافظة تعز تأكيداً لمعاني الحب وارتباط أبناء اليمن بنبيهم محمد صلوات الله عليه وعلى آله.
وأشار إلى أننا نحتفي بأجلّ وأعظم وأقدس مناسبة ونعبّر من خلال هذا الحشد الجماهيري الكبير عن إيماننا واقتدائنا وتمسكنا وحبنا وارتباطنا برسول الله صلى الله عليه وعلى آله الذي نتعلم من صفاته وفضائله وتعاليمه وصبره وجهاده في ظل هذا العصر الذي ترزح فيه الشعوب تحت وطأة الإذلال وخيانتها للأمة والتطبيع مع الصهاينة ومناصرة أعداء الأمة الإسلامية وأن هذه المناسبة مهمة في إظهار عالمية الرسول وأنصاره المرابطين معه وأن هذا اليوم هو يوم مواجهة أمريكا وحلفائها والانتصار للمستضعفين.
وقال النواري : الحمد والشكر لله الذي أعاننا ووفقنا جميعا لإتمام المناسبة وإنجاحها نجاحا باهرا ومتميزا أذهل القريب والبعيد ، فلله المنّة وله نسبّح ونقدّس ونستغفر عن كل تقصير .
إن هذا النجاح الكبير والأداء المتميز منذ بداية التدشين وما صاحب ذلك من تنوعٍ وتطورٍ في البرامج والأنشطة بمختلف الأساليب والوسائلِ متوجين ذلك بالحضور المشرّف والكبير راسمين لوحة محمديةً عظيمة وطلعة نبويةً بهية في مظهر قلّ نظيره وما تحقق ذلك إلا بجهدِ وجهادِ رجال حملوا على عاتقهم مسؤوليةَ إتمام المناسبةِ بالشكل المشرّف الذي يليق بنبينا وبأنصاره وعشاقه..
وأشار النواري: إلى أن أبناء تعز الأوفياء كان لهم اليد الطولا في نجاح هذا المهرجان فهم من بذلوا جهود جبارة وتعبوا وصبروا وساهموا وأنفقوا من أموالهم حباً وإجلالاً وتعظيماً وتوقيراً لرسول الله صلوات الله عليه وعلى آله ، فهم بحقٍ نعم الأنصار لله ولرسوله .
وقال النواري: يشرفنا أن نقبل هاماتكم فرداً فرداً فالعزة والكرامة لكم، والشّرف كل الشّرف لكم ، والشكر والعرفان والحب والاحترام لكم جميعا وبدون استثناء .. والحمد لله على هذا النجاح الكبير الذي أظهر موقف أبناء تعز الحقيقي من خلال هذا الزخم الكبير والمتميز بصدق الولاء لرسول الله والتفافهم حول قيادة المسيرة ممثلة بقائد الثورة السيد العلم عبد الملك بدر الدين الحوثي يحفظه الله والسير على المنهج المحمدي ورفض كل أشكال التطبيع مع أعداء الإسلام.
وتطرق النواري إلى أن المولد النبوى الشريف إطلالة للرحمة الإلهية بالنسبة للتاريخ البشري جميعه، والاحتفال بذكرى مولد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، من أفضل الأعمال وأعظم القربات، لأنه تعبير عن الفرح والحب للنبى صلى الله عليه وآله وسلم، ومحبة النبى أصل من أصول الإيمان، قال تعالي: (قل إن كان آباؤكم وأبناؤكم وإخوانكم وأزواجكم وعشيرتكم وأموال اقترفتموها وتجارة تخشون كسادها ومساكن ترضونها أحب إليكم من الله ورسوله وجهاد في سبيله فتربصوا حتى يأتى الله بأمره..) التوبة:24.
والاحتفال بمولده صلى الله عليه وسلم هو الاحتفاء به، والاحتفاء به أمر مقطوع بمشروعيته، لأنه أصل الأصول ودعامتها الأولى، وقد درج سلفنا الصالح منذ القرنين الرابع والخامس الهجريين على الاحتفال بمولد الرسول صلوات الله عليه وسلامه.
وختم حديثه إلينا موجها كلامه لأبناء الحالمة: أخيرا نعترف بالتقصير أمامكم ونلتمس منكم العذر من نقص بدون قصد ، أو خلل خارج عن اليد.. فلكم التحية والشكر والعرفان بارك الله جهودكم وكتب الله أجركم والى مثل هذا اليوم في العام المقبل نترككم في حفظ الله ورعايته والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من جهته وجه مدير عام شرطة محافظة تعز العميد احمد يحيى مداعس رسالة شكر وعرفان إلى كافة الوحدات الأمنية المشاركة والمساهمة في تأمين وتنظيم فعالية الاحتفاء بيوم المولد النبوي الشريف ، والتي أقيمت في ساحة الرسول الأعظم .
وأثنى مدير أمن تعز على الترتيب والحس الأمني العالي ، والذي يضاف إلى رصيد رجال الأمن بالمحافظة الحافل بالانجازات الأمنية المتميزة .
كما شملت رسالة الشكر أيضا المشائخ والعقال وإدارة شؤون العقال ونائبه ، وكافة أبناء تعز الأحرار الشرفاء المشاركين والمساهمين في نجاح هذه الفعالية الاحتفائية الكبيرة.

 

قد يعجبك ايضا