أهلي صنعاء يتجاوز الشعب ويعبر إلى نصف نهائي الدوري

 

الثورة / خاص
بلغ نادي أهلي صنعاء نصف نهائي الدوري العام لكرة القدم، بتغلبه أمس بهدف وحيد على شعب إب في قمة مباريات الجولة الثالثة عن المجموعة الثانية لإياب الدوري.
بهذه النتيجة أعلن الأهلي عن وصوله للمرحلة الثانية كأول الفرق، بعد أن رفع رصيده إلى 16 نقطة بفارق مريح عن الملاحقين، فيما تجمد رصيد الشعب عند 4 نقاط في قاع المجموعة.
دخل الأهلي المواجهة بتشكيلة يغلب عليها العناصر الدفاعية، لتأمين المرمى وتكرار الفوز كما حصل في الذهاب، وخطف نقاط المباراة ليعبر بها الى نصف نهائي الدوري، في المقابل سعى المدرب عادل المنصوب إلى تصحيح موقع الشعب بخطف 3 نقاط ستكون بطعم 6 نقاط.
وفي سير اللقاء الذي احتضنه الملعب الأولمبي بسيؤن، إنحصر اللعب في خط المنتصف خلال الربع الساعة الأولى مع أفضلية نسبية للأهلي، وأرسل القائد وحيد تسديدة يسارية أبعدها الحارس علي العامري لتجد أمامها زكريا طفطوف الذي أودعها المرمى قبل أن يلغيها الحكم بداعي التسلل.
عقب تسلم الشعب مقاليد السيطرة على مستوى اللعب، لكن دون فاعلية، بعدها أجرى مدرب الأهلي تغييرات قبل نهاية الشوط بالزج بعمار القباطي وحمزة حنش بدلا عن عبد العزيز الجماعي وطه كندش.. لينتهي الشوط الأول دون أن تهتز الشباك.
في الشوط الثاني دخل الفريقان بهدف الحسم وخطف الهدف المفقود، وتسيد الأهلي بسيطرته على الدقائق الأولى، فدفع المدرب بالمهاجم الشاب وزير الجوني بديلا عن أحمد ضبعان لحسم النتيجة، كما فعل اللاعب أمام الصقر في الجولة الماضية، وكان مدرب الشعب قد زج بسليمان المحروقي بديلا عن المصاب صالح شحرة.
ليرد مدرب الأهلي بإقحام مهدي مجفن وأحمد جوبح بدلا عن علاء نعمان ومحمد السروري.
المنقذ وزير الجوني لم يحتج كثيراً من الوقت ليثبت تواجده في الملعب، ليسجل الهدف المفقود من أول لمسة له، ليستثمر توهان دفاع الشعب في التعامل مع عكسية البديل مهدي مجفن، ليخطفها “الوزير” ويضعها في المرمى عند الدقيقة 71.
واصل الأهلي تهديد مرمى الشعب وكاد عمار القباطي وزكريا طفطوف أن يضاعفا النتيجة في محاولتين خطرتين، قبل أن يندفع لاعبو الشعب إلى الأمام ويهددوا مرمى عصام الحكيمي في أكثر من مناسبة.. لكن المحاولات الشعباوية لم تغير في النتيجة، ليعلن الحكم فراس أزهر نهاية القمة بفوز أهلاوي.
تصوير/ محمد الصلوي

قد يعجبك ايضا