إعلام عبري: حزب الله سيقصف المنشآت النفطية الاسرائيلية في الحرب القادمة

الثورة نت/

كشفت وسائل إعلام عبرية عن سلسلة الأهداف التي من المتوقع قصفها من قبل حزب الله خلال أي حرب قادمة مع “إسرائيل” وعلى رأسها ضرب المنشآت النفطية.

وقالت صحيفة “معاريف” العبرية: “إن السيناريو المتوقع لحزب الله خلال الحرب المقبلة، هو أنه في غضون 3 أسابيع من القتال سيكون هنالك سيناريوهان متوقعان يتعلقان باستهداف منشآت تلمواد الخطرة الحساسة في مدينة حيفا بالإضافة الى استهداف ميناء المدينة بصواريخ دقيقة منطلقة من لبنان.

ونقلت عن جيش الاحتلال، قوله: “وبعد دراسة معمقة لقدرات حزب الله الصاروخية، إن 6 في المائة من الصواريخ ستسقط على مناطق مأهولة بالسكان ولن يتم اعتراضها بواسطة منظومة القبة الحديدية”.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن المنطقة الصناعية في حيفا تضم عدد من المنشآت التي تحتوي على مواد نفطية وكيميائية حساسة والتي قد يتسبب استهدافها بانفجار ضخم جداً.

ولفتت إلى أنه قد بُذلت جهود من الجبهة الداخلية “الاسرائيلية” لتقليل حجم التهديدات التي تواجه حماية المنشآت في خليج حيفا او لتقليل كمية ونوع المواد المخزنة فيها، لكنها لا تزال تعتبر هدفًا استراتيجيًا لنيران حزب الله.

وتجدر الاشارة إلى الفرق الرئيسي بين الوضع خلال حرب لبنان الثانية عام 2006 والوضع اليوم هو أن حزب الله يكتسب قدرات صاروخية دقيقة.

قد يعجبك ايضا