أمريكا من الداخل :200 أمريكي يموتون يومياً بسبب الجرعات الزائدة من المخدرات

 

أكدت إدارة مكافحة المخدرات بالولايات المتحدة الأمريكية أنّ عدد الوفيات الناجم عن تناول الجرعات الزائدة من المخدرات وصل إلى مستويات قياسية حيث كشفت تقارير طبية وفاة 200 شخص يوميا في الولايات المتحدة بسبب الجرعات الزائدة.
وأظهرت الأرقام الأولية أن أكثر من 72 ألف شخص لقوا حتفهم بسبب الجرعات المفرطة من المخدرات.
وبحسب التقرير الصادر عن إدارة مكافحة المخدرات، فإن مادة الهيروين والفنتانيل تعتبران أكبر تهديد في البلاد، لكن المسؤولين الفيدراليين يشعرون بالقلق من انتشار تناول مواد الميثامفيتامين والكوكايين بمستويات كبيرة في مناطق لم تكن معروفة تاريخياً بتناول العقاقير المخدرة. كما أعربت وكالة مكافحة المخدرات عن قلقها من استغلال البعض لتقنين الماريخوانا وبالتالي تهريب الحشيش وترويجه بطرق غير مشروعة في الأسواق أو في دول لا تتوفر على قوانين خاصة بشأن الاستهلاك الطبي أو الترفيهي للماريخوانا.
وأظهرت البيانات الأولية أنّ وفاة أكثر من 49 ألف شخص كانت بسبب عن المواد المخدرة والمرتبطة بالأفيون. ويمثل هذا الرقم زيادة بأكثر من 42 ألف حالة.
فيما قفزت الوفيات الناجمة عن تعاطي جرعات زائدة من المخدرات في الولايات المتحدة نسبة 4.8%،
وذكرت مراكز السيطرة على الأمراض أن 70 ألفاً و980 حالة وفاة زائدة متوقعة، أي أكثر من الرقم القياسي السابق البالغ 70 ألفاً و699 حالة وفاة ويخشى خبراء الصحة أن تكون الأرقام أسوأ في العام المقبل.
وشهدت أكثر من 35 ولاية أمريكية زيادة في الوفيات بالجرعات الزائدة، في حين سجلت 13 ولاية انخفاضاً في الحالات.
وقد سجلت ولاية داكوتا الجنوبية أكبر ارتفاع، بنسبة 54%، تليها داكوتا الشمالية بنسبة 31%،
وأشار العديد من خبراء الصحة إلى الإفراط في وصف مسكنات الألم باعتباره أساس أزمة المواد الأفيونية الأمريكية.
ويصف مختصون مشكلة التمادي في تعاطي المخدرات في الولايات المتحدة بـ “حالة الطوارئ الصحية العمومية”
أما الفنتانيل وغيرها من المواد المخدرة ذات الصلة، والتي تظلّ أقلّ ثمنا، لكنها أكثر قوة من الهيروين، تبقى إحدى أكبر المخاوف بالنسبة للسلطات الفيدرالية الأمريكية.

قد يعجبك ايضا