تدشين المرحلة الثانية من مشروع المبادرات المجتمعية لمكافحة الأمراض والأوبئة بالحديدة والمحويت

الثورة نت / أحمد كنفاني

دُشن بمديرية باجل محافظة الحديدة اليوم اللقاء الموسع لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع المبادرات المجتمعية للتنمية ومكافحة أمراض الملاريا وحمى الضنك والكوليرا بمديريات المربع الشرقي وبعض مديريات محافظة المحويت.

يهدف اللقاء الذي ينظمه مكتب الصحة العامة والسكان بالتعاون مع مؤسسة ابحاث الغذاء والدواء والتنسيق مع السلطة المحلية والمكتب الاشرافي إلى التعريف بدور الجهات وتشكيل المبادرات المجتمعية بالمديريات لمواجهة ومكافحة الأوبئة بصورة متواصلة.

وفي التدشين أشار مدير عام مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور خالد عبدالكريم المداني إلى أهمية نشر التوعية بمخاطر الأوبئة ومسبباتها من خلال المشاركة في ردم المستنقعات التي تعد بؤراً لتوالد البعوض.

وأكد أهمية مشروع المبادرات المجتمعية بمشاركة المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية والقيادات المجتمعية بصورة استباقية والقضاء على مسببات تكاثر وانتشار البعوض الناقل للأمراض بالمحافظة .. مشيدا بالجهود المبذولة لتدشين اللقاء.

فيما أستعرض الدكتور نشوان العطاب مدير مؤسسة ابحاث الغذاء والدواء دور المؤسسة في تدريب متطوعين ومتطوعات في مديريات “الضحي والمغلاف والمراوعة وباجل والحجيلة وبرع والسخنة” وبني سعد ملحان بالمحويت للقيام بأعمال التوعية وتظافر الجهود لمكافحة الأمراض والأوبئة.
وأشار إلى أن مكافحة الأمراض والأوبئة والتخلص منها من الواجبات الحتمية على كافة الجهات ومؤسسات المجتمع المدني ومختلف شرائح المجتمع.

قد يعجبك ايضا