خطاب قائد الثورة بمناسبة المولد النبوي الشريف .. رسائل وأصداء

 

الدكتور نايف الطيار: خطاب قائد الثورة يؤكد أن اليمن على مشارف الانتصار
يوسف داديه: احتفال اليمنيين بالمولد النبوي الشريف محطة من محطات الشرف وخطاب قائد الثورة تطرق إلى أهمّ محاور الصراع مع أعداء الأمة
عباس محمد أحمد الديلمي: الشعب اليمني جعل من مناسبة المولد النبوي يوماً مجيداً في جبين الدهر
أحمد الصليحي: خطاب قائد الثورة أكد للعالم أجمع أن الشعب اليمني سيظل وفياً لمبادئ الرسول الكريم وجهاده العظيم

احتفال أبناء الشعب اليمني بمولد خير البشر الرسول الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم ينبع من أصالة هذا الشعب واستشعاره لمسؤولية إحياء شعائر الدين الحنيف.
خطاب قائد الثورة بهذه المناسبة المباركة تضمن العديد من الإشارات المهمة على الصعيد المحلي وعلى الصعيد الخارجي.
“الثورة” التقت العديد من الشخصيات التي تحدثت عن مضامين خطاب السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ودلالات الحشود المليونية التي احتفلت بمولد الرسول الهادي وهنا المحصلة:

الثورة /

البداية مع الدكتور نايف الطيار -عميد معهد جامعة ذمار للتعليم المستمر الذي أشار إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف في الساحات والميادين اليمنية رسالة بالغة الدلالة تؤكد للجميع أن اليمنيين يقفون صفا واحداً تحت قيادة واحدة يستلهمون قيم ومبادئ رسول الهداية والمحبة والسلام الرسول المصطفى محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.. وقال الدكتور نائف الطيار: إن خطاب قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بمناسبة المولد النبوي الشريف تضمن العديد من الإشارات لتحالف العدوان والحصار من أهمها أن الشعب اليمني يقف اليوم على مشارف الانتصار وأن محاولات طمس هوية أبناء الشعب مجرد أوهام لن يكتب لها النجاح.
وأضاف عميد معهد جامعة ذمار للتعليم المستمر: أن السيد القائد أشار إلى أن الطواغيت شوهوا الإسلام من خلال عملائهم التكفيريين السفاحين وجروا المشاكل على البشر عبر الانحراف عن الرسالة الإلهية.
محاور الصراع
من جانبه أشار الأخ يوسف دادية إلى أن مناسبة المولد النبوي الشريف في المحافظات اليمنية والعاصمة صنعاء هي محطة من محطات الشرف والافتخار.
وأضاف: لقد تميز أبناء اليمن بإحيائهم لهذه المناسبة المباركة عن سائر شعوب الأمة العربية والإسلامية مصداقاً لقول الرسول الخاتم محمد صلى الله عليه وآله وسلم “الإيمان يمان والحكمة يمانية”.
وقال يوسف دادية: إن قائد الثورة بخطابه الهام في ذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1443 ترجم مشاعر كل أبناء الوطن حيث تضمن الخطاب أهم محاور الصراع مع أعداء الأمة.
وأردف: ركز قائد الثورة على أهمية الاقتداء برسول الله وأن الاقتداء الصادق برسول الله صلى الله عليه وآله يجب أن يكون في المبادئ الكبرى والالتزامات العملية في أكبر الأمور وأصغرها.
وتابع يوسف دادية: ولعل من أهم ملامح خطاب السيد عبدالملك بدر الدين التأكيد على أن تحقيق الحرية والاستقلال جهاد مقدس ولن يخضع للمساومة أبداً وتأكيد قائد الثورة على استقلال الوطن اليمني ودحر الاحتلال والتواجد العسكري، يبرهن أن القيادة الثورية هي ضمير الشعب تجاه ما يكابده أبناء اليمن في سائر المدن والمحافظات من سيطرة القوى الخارجية وعبثها المستمر بالأرض والسيادة.
خطاب الثقة
الأخ عباس محمد أحمد الديلمي – مدير مكتب الضرائب – فرع معبر – محافظة ذمار تطرق إلى الأهمية التاريخية لمناسبة مولد رسول الرحمة والسلام البشير النذير محمد صلى الله عليه وآله وسلم وقال: إن الشعب اليمني جعل من مناسبة المولد النبوي يوماً مجيداً في جبين الدهر وفيما يخص خطاب السيد القائد قال الأخ عباس محمد أحمد الديلمي: لقد خاطب قائد الثورة أبناء الشعب بكل ثقة واطمئنان مدركا أن أبناء اليمن سيظلون على العهد والموعد لإحياء مناسبة المولد النبوي الشريف.
وأضاف: لقد دعا قائد الثورة الشعب اليمني إلى مواصلة الصمود والتصدي للعدوان الأمريكي- السعودي الغاشم الذي يواصل للعام السابع ارتكاب أبشع الجرائم بحق أبناء اليمن.
لافتاً إلى أن قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي أشار إلى أن الشعب اليمني يحتفل بهذه المناسبة حباً واعتزازاً وتقديراً وتوقيراً لخاتم أنبياء الله في تأكيد متجدد للولاء وتصديا لمحاولات استنقاص مكانته في القلوب.
وتابع: لقد أكد قائد الثورة أن الجهاد في سبيل الله هو الطريقة المعتمدة لدفع الأشرار والطغاة المعتدين المجرمين الذين يسعون إلى الحيلولة دون تحرر الأمة وإلى منع المسلمين من الاستقلال واستهدافهم في دينهم وإيمانهم وقيمهم.
مصدر النور
الأخ أحمد الصليحي مدير مكتب الهيئة العام لتنظيم شؤون النقل البري بمحافظة ذمار قال: إن إحياء الشعب اليمني لمناسبة ميلاد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم يبرهن على تمسك اليمنيين بقيم ومبادئ الدين الإسلامي ويؤكد أن شعب الإيمان والحكمة لن يخضع لمحاولات احتلاله وإذلاله.. وتابع قائلاً: أن الحشود اليمانية بذلك الزخم والإيمان المتعاظم يبرهن بما لا يدع مجالاً للشك أن اليمن سيظل صخرة شماء وسدا منيعاً أمام مشاريع الاستبداد والاستكبار.
وأضاف: لقد جاء خطاب قائد الثورة ليؤكد للعالم أجمع أن الشعب اليمني سيظل وفياً للرسول الكريم وفيا لمبادئه وجهاده العظيم ولن تفلح الحرب الظالمة على أبناء اليمن في إبعادهم عن رسول الله مصدر النور والخير والنصر.

قد يعجبك ايضا