رابطة علماء اليمن بحجة تنعي القاضي العلامة محمد القاضي

الثورة نت|

نعت رابطة علماء اليمن في محافظة حجة عضو الرابطة، القاضي العلامة محمد ناصر القاضي، الذي وافاه الأجل عن عمر ناهز 85 عاماً، قضّى معظمه في خدمة الوطن، في مجالي القضاء والإفتاء.

وأشادت الرابطة، في بيان لها اليوم، بمناقب الفقيد القاضي في العمل القضائي، من خلال المناصب التي شغلها، ومنها رئيس المحكمة الشخصية في محكمة حجة الابتدائية، وآخرها عضواً في الشُّعبة المدنية بمحكمة استئناف محافظة حجة.

وأشارت إلى أدوار الفقيد في خدمة العلوم الدِّينية واجتهاده وفتاواه عبر توليه منصب الإفتاء في المحافظة .. مؤكداً أن المحافظة خسرت بوفاة الفقيد القاضي قامة علمية وقضائية، سخّر حياته ومجالسه لخدمة العلم والثقافة والأدب.

ونوّه بدور العلامة القاضي التنويري والجهادي، ودعوته إلى التصدّي للعدوان، والتحشيد لرفد الجبهات للدفاع عن الدين والعرض والسيادة الوطنية، والإسهام السخي في دعم قوافل العطاء.

وعبّرت رابطة علماء اليمن عن خالص العزاء وعظيم المواساة للقاضي عبدالمجيد محمد القاضي، وكيل النيابة الجزائية في المحافظة، والقاضي عبدالغني محمد القاضي، أمين سر الشعبة المدنية في محكمة استئناف المحافظة، وإخوانهما، وأسرة الفقيد، وأهله وذويه، وآل القاضي كافة، ومحافظة حجة والوطن بهذا المصاب .. سائلة المولى -جل وعلا- أن يتغمّده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

 

“إنا لله وإنآ إليه راجعون”.

قد يعجبك ايضا