مأرب.. تدشين توزيع ألفين و160 سلة غذائية للأسر المتضررة في حريب

الثورة نت|

دُشنت بمديرية حريب بيحان محافظة مأرب اليوم توزيع ألفان و160 سلة غذائية للأسر الفقيرة والمتضررة من العدوان بالمديرية، بدعم برنامج الأغذية العالمي والمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي.

وفي التدشين، أكد وزير الدولة نبيه أبونشطان أهمية تقديم المساعدات للأسر المحتاجة في مديرية حريب التي تحررت بعد سنوات من المعاناة في ظل الاحتلال.

واعتبر تقديم مثل هذه المساعدات بالتزامن مع مناسبة المولد النبوي الشريف، تجسيداً لقيم الرحمة والتكافل التي حث عليها الرسول المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما أشاد محافظ مأرب علي محمد طعيمان، بجهود المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية في مساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجة.

وأكد أهمية تضافر الجهود لدعم ومساندة أبناء المديريات المحررة التي باتت تنعم بالأمن والإستقرار.

ودعا المحافظ طعيمان المنظمات الإنسانية والإغاثية إلى توسيع تدخلاتها في المحافظة ومساندة جهود السلطة المحلية في تحسين أوضاع المواطنين في مختلف الجوانب .. لافتاً إلى أن العدوان تسبب في إحداث أزمة إنسانية هي الأكبر والأسوأ بالمحافظة.

بدوره أشار مدير فرع مجلس الشؤون الإنسانية بالمحافظة صالح الشريف، إلى أن توزيع سلال غذائية بمديرية حريب يتزامن مع الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

وثمن مساندة قيادة السلطة المحلية ومساهمة منظمة الإغاثة الإسلامية وبرنامج الأغذية في تقديم ألفين و160 سلة غذائية متكاملة للأسر المحتاجة في مديرية حريب.

ودعا الشريف المنظمات الإغاثية تخفيف معاناة النازحين بتوسيع أنشطتها لسد الإحتياج .. مؤكدا أن المجلس يعمل مع الشركاء على تنفيذ العديد من حملات الإغاثة الطارئة لدعم أبناء المديريات المحررة مؤخرا.

حضر التدشين مدراء مكاتب الزراعة فارس القانصي والنقل علي مجيديع والأشغال هاني السفياني ومدير مديرية حريب القراميش صادق هيسان والإعلام عبدالله الشريف.

قد يعجبك ايضا