المداني يؤكد اهمية مساندة ودعم مرضى السرطان للتخفيف من معناتهم

الثورة نت/ ابراهيم الاشموري

اختتمت اليوم بصنعاء الدورة التدريبية الخاصة بكيفية الدعم النفسي لمرضى السرطان التي نظمها صندوق مكافحة السرطان بالتعاون مع المنتدى الوطني للشباب والمجلس الاعلى للشباب.

وفي اختتام الدورة التي شارك فيها 70 طبيبا وممرضا من المركز الوطني للأورام ووحدة علاج لوكيميا الاطفال بمستشفى الكويت الجامعي وصندوق مكافحة السرطان اكد الدكتور عبدالسلام المداني رئيس صندوق مكافحة السرطان على حرص الصندوق على تنفيذ البرامج الهادفة إلى تعزيز وتنمية قدرات الكوادر الطبية والتوعية المجتمعية بأمراض السرطان وطرق الوقاية منه .. منوها بمسؤلية الجميع في تعزيز الوعي الصحي بالأمراض والأوبئة بما فيها السرطان للحد من انتشاره ودعم جهود الصندوق في مكافحة السرطان وتعزيز الوقاية المجتمعية والكشف المبكر.

واشار المداني الى ان المرحلة الاستثنائية التي يمر بها اليمن جراء العدوان والحصار تحتم على الجميع الأستشعار بالمسؤولية امام الله والوطن في مواجهة التحديات وتعزيز التكافل الاجتماعي ومساندة ودعم مرضى السرطان للتخفيف من معناتهم..
من جانبه اشاد رئيس المنتدى الوطني للشباب بسام الجعدي بجهود صندوق مكافحة السرطان في التخفيف من معاناة المرضى من خلال توفير الأدوية والاجهزة والمعدات وغيرها ،الى جانب رعايته لمثل هذه الدورات الهامة والهادفة الى دعم المرضى وتخفيف معاناتهم

ودعا الجعدي منظمات العمل الإنسانية والأممية والدولية، ورجال الخير، إلى دعم الصندوق بما يمكنه من القيام بواجبه تجاه مرضى السرطان، سيما في ظل الاوضاع الراهنة . ، مشيرا الى الجهود التي تبذلها ادارة الصندوق في تخفيف معاناة مرضى الأورام في ظل استمرار العدوان والحصار الذي منع دخول ادوية واجهزة المرضى .

من جانبها اشارت الدكتورة عبير الصنعاني في كلمة المتدربين الى أهمية تدريب الكوادر المتخصصة في علاج الاورام واكسابهم المعارف والمهارات التي تمكنهم من القيام بدورهم تجاه مرضى السرطان.
وفي نهاية الحفل الذي تخلله فقرات فنية وانشادية انسانية معبرة تم تكريم المشاركين في الدورة
حضر التكريم الأستاذ مصلح السعدي رئيس هيئة الرقابة والتفتيش.

قد يعجبك ايضا