مكتب الصحة بالمحويت يؤكد جاهزية الطواقم الطبية الخاصة بفعالية المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

أكد مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة المحويت, جاهزية الطواقم الطبية الخاصة بالفعاليتين المركزيتين للمولد النبوي الشريف في ساحتي الرجم والقطاع.

واشار مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور امين حبيش، أنه تم رفع جاهزية سبع مستشفيات بمركز المحافظة والمديريات وتعزيز الكوادر الطبية والادوية والمستلزمات وتجهيز طاقم وسيارة اسعاف في اقسام طوارئ المستشفيات.

واكد انه تم تجهيز 4 عيادات ومخيمات طبية ميدانية، مجهزة بالأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة على الساحتين, وبطاقم طبي مكون من 18 طبيب وفني تمريض طوارئ لكل ساحة.

ولفت الى تخصيص 285 من الكوادر الطبية الميدانية لتقديم الخدمات الطبية الطارئة, منهم 70 مسعف ميداني مدربين ومجهزين بحقائب الاسعافات الاولية موزعين على الساحتين, وتجهيز 8 سيارات إسعاف على متنها 33 مسعف, موزعة على مواقع مؤقتة على الطرق الرئيسية, اضافة الى رفع الجاهزية لكافة المستشفيات بمركز المحافظة والمديريات وتخصيص سعة سريرية في اقسام العمليات والعناية والطوارئ.

واوضح الدكتور حبيش, انه تم توزيع الفرق الطبية وسيارات الاسعاف والعيادات والمخيمات الطبية الميدانية على ساحتي الاحتفال ومداخلها, ومداخل المحافظة والمديريات, والطرق الرئيسية والمستشفيات … مبينا عن تشكيل وجهوزية غرفة عمليات المحافظة والمستشفيات وتعزيز المناوبين وتوزيع المهام والجهوزية التامة بطاقم مكون من 30 عضو, وفقا للخطة المعدة لتغطية وتأمين مواقع الفعاليتين المركزيتين بالخدمات الطبية الطارئة والنقل الاسعافي.

قد يعجبك ايضا