مكتب جمارك محافظة صنعاء يقيم فعالية خطابية بذكرى مولد الرسول الأعظم

الثورة نت|

نظم مكتب جمارك محافظة صنعاء اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية اعتبر أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني، الاحتفال بهذه المناسبة رسالة بتمسك أهل اليمن بالنبي الأعظم ومنهاجه وسيرته العطرة.

ولفت إلى أن الشعب اليمني يرسم باحتفاله بذكرى مولد رسول الله واحدية الموقف والصمود وتجسيد القوة والصلابة والوفاء في ظل العدوان والحصار على البلاد.

وأكد الجيلاني في الفعالية التي حضرها وكيل مصلحة الجمارك عدنان الغفاري والوكيل المساعد لوزارة المالية عبدالسلام الأهدل ومستشارا رئيس مصلحة الجمارك عبدالكريم المنصور ومحمد الطاهش، أن إحياء اليمنيين لذكرى مولده للعام السابع في ظل الظروف الصعبة يجسد منهجية الاتباع ومحبة الرسول عليه الصلاة والسلام ومحطة للتزود من وهج وألق الهدي النبوي.

فيما استعرض وكيل وزارة الارشاد الشيخ صالح الخولاني، نفحات من التحولات التاريخية والحضارية التي أحدثتها الرسالة المحمدية ودلائل مواجهة الأفكار المضللة التي تستهدف احتفال الأمة بمولد نبيها عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وتطرق إلى ارتباط اليمنيين بخاتم الأنبياء منذ بزوغ فجر الاسلام، والرعاية والعناية الالهية التي أحيط بها الرسول محمد وأهمية استلهام الدروس والعبر من حياته وشخصيته واتباع سنته والاقتداء بهدية.

وأكد الشيخ الخولاني، أن اليمنيين رغم ما يتعرضون له من عدوان وحصار، إلا أنهم يحتفلون بذكرى المولد النبوي ويستمرون في الصمود والتصدي لقوى العدوان ومرتزقته.

بدوره لفت مدير مكتب جمارك ورقابة محافظة صنعاء خالد السروري، إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة، يجسد الأخلاق الكريمة التي استمدها أبناء من الرسول الأعظم الذي جاء متمماً لمكارم الأخلاق .. مشيراً إلى تزامن الاحتفال بهذه المناسبة مع انتصارات الجيش واللجان الشعبية في الجبهات.

وأكد أهمية الاحتفاء بميلاد قائد وموحد الأمة لترسيخ معاني العزة والبأس وإظهار البهجة والفرح والتوقير وتجديد الولاء له صلى الله عليه وسلم والتمسك بهديه القويم.

تخللت الفعالية، بحضور قيادات المحافظة ومدراء العموم بمصلحة الجمارك، فقرات متنوعة أكدت أهمية المشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام يوم غدٍ بميدان السبعين.

قد يعجبك ايضا