وزارة الإرشاد تنفذ أكثر من 17 ألف نشاط وفعالية بذكرى المولد النبوي

 

الثورة/ إسكندر المريسي

حققت وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة نجاحات منقطعة النظير خلال الأسابيع المنصرمة في إقامة الندوات العلمية والمحاضرات والفعاليات واللقاءات والزيارات والأمسيات والقوافل الإرشادية للوزارة وفروعها بالمحافظات بمناسبة ذكر المولد النبوي الشريف على صاحبه أفصل الصلاة وأزكى التسليم وعلى آله لهذا العام 2021/ 1443 وبإجمالي ( 17365) فعالية ونشاطا.
تتحدث الأرقام عن نفسها وعن تلك الإنجازات والفعاليات التي نفذتها الوزارة حيث تشير إحصائية التقرير الإرشادي الصادر عن الوزارة والذي ترصد فيه الوزارة يوميا كل تلك النشاطات الخاصة بالمناسبة بأن الوزارة وفروعها بالمحافظات نفذت عددا من القوافل الإرشادية والتوعوية في 206 مساجد و145 مجلسا إرشاديا وأن خطباءها ومرشديها ألقوا فيها المحاضرات الإرشادية والتوعوية بأهمية المناسبة وعظمة صاحب المناسبة.
وأشار عبدالرحمن حسين الموشكي – مدير عام الوعظ والإرشاد – إلى أن الوزارة خلال الأسابيع القليلة الماضية كثفت من إقامة الفعاليات والندوات لتهيئة المواطنين للاحتفال والمشاركة بهذه المناسبة العظيمة بالمولد النبوي الشريف فقد نفذت الوزارة حتى يوم الخميس الماضي 227 أمسية و343 فعالية احتفائية بالمولد النبوي الشريف.
وقال الموشكي : تم إقامة ندوات علمية ودينية ومحاضرات في المجالس بإجمالي 3283 ندوة ومحاضرة, بالإضافة إلى توزيع مواد ثقافية وإرشادية حيث تم توزيع 8283 نسخة بين كتيبات وملصقات وصوتيات وأن إجمالي الأنشطة الإرشادية والتوعوية والتحشيدية وصلت إلى نحو 5445 نشاطا .
وعبر الأخ عبدالرحمن الموشكي أن الاحتفال بمناسبة ذكر المولد النبوي الشريف تستحق منا ومن كل المسلمين العمل بأقصاء درجات الجهد والاجتهاد لإنجاح هذه الفعاليات الاحتفائية والفعالية الكبرى وذلك بما يليق برسولنا الأعظم ونكنه له من محبة ومعزة في ذكرى مولده .

قد يعجبك ايضا