المحويت.. فعالية ثقافية في الخبت بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

أقيمت اليوم في مديرية الخبت بمحافظة المحويت ، فعالية ثقافية وفنية كبرى بحضور رسمي وشعبي واسع جسد حجم الاهتمام والتفاعل مع ذكرى ميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلّم.

وفي الفعالية التي حضرها أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة الدكتور علي الزيكم وعضو مجلس الشورى الشيخ منصور عزان ووكلاء المحافظة محمد جبران ويحيى صالح فرج وعلي حسين عبدالكريم ومحمد أحمد علي النويرة ، أكد محافظ المحافظة حنين محمد قطينة ، على أهمية إحياء هذه الذكرى وتجسيد ارتباط الأمة بنبيها ورسالته التي أخرجت الناس من ظلمات الجاهلية إلى نور الإسلام.

ولفت إلى أهمية تنشئة الأجيال على حب رسول الله صل الله عليه وآله وسلم والاقتداء بنهجه وغرس القيم والأخلاق التي تحلى بها في نفوسهم.

وحث الجميع على الحشد والمشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام الاثنين القادم بساحة القطاع وبما يليق بمكانة النبي الكريم في قلوب أبناء الشعب اليمني.

فيما أشار مدير عام مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة محمد عبد الملك الديلمي ، إلى المكرمات العظيمة والحميدة التي حباها الله للرسول الأعظم والتي جعلته يزرع في نفوس أمته العزة والكرامة لتكون أمة قوية.. وتطرق إلى الدروس المستفادة من ميلاد سيد البشرية والواقع المؤلم الذي آلت إليه الأمة بسبب ابتعادها عن جوهر رسالته الخالدة.

وأوضح الديلمي أن العدوان الذي تقوده دول الاستكبار العالمي على اليمن لن يحقق مآربه مهما بلغت وحشيته وغطرسته في ظل استمرار صمود وثبات الشعب اليمني… مشيراً إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف يعتبر شعيرة دينية تستوجب الفرح والسرور وإبراز المظاهر الإحتفائية اعترافا بمنة الله وفضله على عباده.

بدوره استعرض مدير عام مديرية الخبت علي بن علي قطينة ، جانبا من حياة سيد الخلق وفضائله على الأمة بعدد من المواقف والملامح المضيئة من شخصيته التي مثلت أعظم شخصية قيادية عرفها التاريخ.

وأوضح قطينة أن العدوان الذي تقوده دول الاستكبار العالمي على اليمن لن يحقق مآربه مهما بلغت وحشيته وغطرسته عن نبي الرحمة سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلّم في ظل استمرار صمود وثبات الشعب اليمني والتفافه حول نبيه محمد ، مجسدا بذلك حقيقة أن اليمنيون هم رجال حول الرسول.

تخلل الفعالية التي حضرها أمين محلي المديرية أحمد الولي والقيادات التنفيذية والأمنية والوجهاء والشخصيات الاجتماعية ، تواشيح دينية وقصائد شعرية عبرت عن عظمة المناسبة وأهمية الاحتفاء بها.

قد يعجبك ايضا