منتسبو القطاع الصحي في ذمار يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت هيئة مستشفى ذمار العام والمعهد العالي للعلوم الصحية اليوم، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وخلال الفعالية بحضور الوكيل محمود الجبين ،أشار محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي ، إلى أهمية هذه المناسبة للتعبير عن الحب للرسول الكريم والسير على نهجه القويم في مواجهة الطغيان وقوى الاستكبار.

وأكد أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي ثقافة شعبية لها دلالتها في ظل هذا المشهد الذي لا يتخلف عن مشهد الذى آذت فيه قريش النبي وإخراجه من مكة واستقبله الأنصار في المدينة بكل فرح وسرور.

وأشاد بدور كوادر القطاع الصحي في رعاية المرضى رغم التحديات.. مشيرا إلى ما قامت به الوهابية التي زرعها الاستعمار البريطاني من محاولات لإبعاد الامة الأمة عن نبيها.

وحث على أن تكون هذه المناسبة محطة للإحسان ومساعدة الفقراء .. داعيا كوادر القطاع الصحي للاحتشاد والمشاركة في الفعالية المركزية.

من جانبه أشار رئيس الهيئة الدكتور محمد جحاف ، إلى أن إحياء هذه الذكرى يجسد ارتباط الأمة بنبيها ورسالته التي خصه الله بها رحمة وهدى للعالمين .. مؤكداً أن كوادر القطاع الصحي يحملون رسالة إنسانية في الرحمة والرعاية.

وبين أن إحياء هذه الذكرى يعزز من الهوية الإيمانية، ما يتطلب إبراز مظاهر الفرحة ومواجهة حملات التضليل التي تستهدف ذكرى مولد سيد البشرية.

فيما أكد مدير مكتب الارشاد عبدالله اللاحجي ، أهمية تصحيح المفاهيم المغلوطة عن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف .. مشيرا إلى أهمية دور اللجان الصحية والحشد والمشاركة في الفعالية المركزية.

وفي ختام الفعالية التي تخللها قصيدة شعرية وفقرات إنشادية وتراث شعبي ، تم تكريم 24 طبيبا من الرعيل الأول المؤسس للهيئة عرفانا بما قدموه من خدمات صحية للمجتمع.

حضر الفعالية، مدراء مكتب الصحة الدكتور خالد الحجي والمعهد العالي للعلوم الصحية الدكتور حمود الموشكي والمرور العميد علي الوشلي والصناعة أحمد البناء ونواب رئيس الهيئة ومدراء الادارات ورؤساء الأقسام.

قد يعجبك ايضا