أبناء مناخة بصنعاء يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

أحيت مديرية مناخة في محافظة صنعاء، اليوم، ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية جماهيرية في مركز المديرية، وفعالية احتفالية في عزلة بني مقاتل شرقي حراز.

وركّز الاحتفالان، بحضور محافظ المحافظة عبدالباسط الهادي ووكيل المحافظة للقطاع الغربي أحمد الصماط ونائب مدير مكتب التربية في المحافظة يحيى القنوص وعدد من القيادات في المحافظة، على أهمية الاحتفال بهذه المناسبة في التمسك بسيرة المصطفى -صلى الله عليه وآله وسلم- وسنته العطرة.

وحيا محافظ صنعاء تفاعل وحضور أبناء وقبائل مديرية مناخة، لتعظيم ذكرى المناسبة، ومواقفهم المشرفة في رفد الجبهات بالمال والرجال وقوافل العطاء.

واستعرض خصال وسجايا النبي الكريم، وخصوصية ومنزلة ومكانة أهل اليمن لديه، ومدلول عددٍ من الأحاديث النبوية التي خص بها رسول الله أهل اليمن.

وتطرّق إلى النعمة العظيمة والمِنة الكريمة التي منّ الله بها على الأمة ببعثة رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- لإخراجها من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد، ومن الظلام إلى النور، ومن الجهل إلى العلم والهدى.

كما تطرّق إلى ثمار  التفاف وتلاحم أبناء صنعاء، في التصدي لمخططات العدوان، وتعزيز الصمود والانتصارات.. منوها بمستوى الزخم الرسمي والشعبي لإحياء ذكرى مولد خاتم الأنبياء، بالتزامن مع انتصارات الجيش واللجان الشعبية.

واعتبر المحافظ الهادي الاحتفال بذكرى المولد النبوي تعظيما وتوقيرا للصادق الأمين المبعوث رحمة للعالمين.. مبينا أن إحياء هذه المناسبة الدينية يعكس عظمة المحبة لرسول الله، وتبيان من يعظمونه، وتوضيح أعدائه من محبيه.

ودعا أبناء المحافظة إلى الاحتشاد الجماهيري الاثنين المقبل في أمانة العاصمة، لإحياء الفعالية المركزية.. لافتا إلى أن هذه المناسبة تمثل فرصة لاستلهام الدروس والعِبر من سيرة النبي العطرة في مقارعة الظلم والجبروت.

تخللت الاحتفالين، بحضور القيادات المحلية والتنفيذية والإشرافية والتربوية ومشايخ وشخصيات اجتماعية، كلمات لمدير المديرية عبدالله المروني وعدد من القيادات ، وفقرات ووصلات فنية متنوعة، نوهت في مجملها بخصوصية الابتهاج اليماني بذكرى سيد الخلق محمد -صلى الله عليه وآله وسلم.

قد يعجبك ايضا