ندوة دينية توعوية في جامعة العلوم والتكنولوجيا فرع الحديدة بمناسبة المولد النبوي الشريف

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظم ملتقى الطالب الجامعي بالتنسيق مع وحدة شؤون الطلبة بجامعة العلوم والتكنولوجيا فرع الحديدة اليوم السبت ندوة دينية توعوية بعنوان “لبيك يا رسول الله” بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1443هـ.

وفي الندوة التي حضرها مدير الجامعة الدكتور نبيل محمد منصر أوضح مدير مكتب الإرشاد والحج والعمرة عبدالرحمن الورفي أن الإحتفال بالمولد النبوي من أفضل الأعمال التي تقرب الإنسان من الله كونها تعبر عن الحب لنبيه الأكرم والتمسك بما جاء به من الهدى والحق المبين.

وأكد أن مولد النبي الأعظم جاء بعهد جديد، وملأ الأرض هدى ونورا وعدلا وسلاما وحقن الدماء وأنهى الجهل والفتن وأصلح حياة الفرد والجماعة.

واستعرض جوانب من حياة الرسول الأعظم ومواقفه وأهمية استلهام الدروس والعبر من مولده صلى الله عليه وسلم والذي مثل تحولا لهداية البشرية من ظلام الشرك إلى نور الإسلام.

وأشار إلى أن اليمنيين يستقبلون ذكرى ميلاد نبي الرحمة والإنسانية والعدالة بلهفة وشوق وقلوب يملأها الإيمان والثقة بنصر الله وتحقيق الانتصارات العظيمة في مختلف جبهات العزة والكرامة.

ولفت إلى أن الحلة الجميلة التي تزينت بها الحديدة ومديرياتها في إطار الإستعدادات الكبيرة لإحياء المناسبة العظيمة في ظل العدوان والحصار دليل على ارتباط اليمنيين بنبيهم وتمسكهم بما جاء به من الحق.

وقال الورفي “باستطاعتنا أن نصنع من هذه المناسبة العظيمة فرصة للنصر والتوحد لمواجهة الأخطار والتحديات لكوننا نحن اليمنيين جديرين بحمل الوسام العظيم الذي قلده إيانا الرسول الأعظم بقوله “الإيمان يمان والحكمة يمانية”.. سائلا الله عز وجل أن يجعل هذه المناسبة فاتحة خير وعزة وكرامة وانتصار على أعداء الأمة.

فيما أكد عضو هيئة التدريس بالجامعة عبدالواحد الشهاري أن الحديث عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو ذكر لكل معاني وقيم الفضيلة والكمال الإنساني الذي تجسد في شخصه الكريم.

وأشار إلى أن التمسك بنهج النبي وبما أرساه من مثل وقيم وأنظمة عمل تمثل المخرج من غياهب التيه الذي ترزح الأمة العربية والإسلامية تحت وطأته.

ونوه الشهاري إلى إن فراسة النبي صلوات الله وسلامه عليه على آل بيته الكرام ونظرته لأهل اليمن لم تخب أبدا فهاهم أحفاد الأنصار يجسدون حبهم لنبيهم بالقول والعمل في شتى ميادين العمل والجهاد.

وشدد على أهمية التزود من مدرسة الرسول الأعظم بفضائل الجهاد وقيم الصمود في الدفاع عن الوطن وعزته وكرامته.

حضر الندوة نائب مدير الجامعة الدكتور فهيم الحاج والمدير المالي والاداري أحمد عبدالخالق المنتصر وعميد الكلية التطبيقية الدكتور عبدالباقي عبدالمحسن وعدد من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعة.

قد يعجبك ايضا