علماء وشخصيات إجتماعية لـ ” الثورة “: اليمنيون يؤكدون بإحيائهم ذكرى المولد النبوي صدق تمسكهم بالرسول الأعظم وبنهجه وتعاليمه

 

الكدحي : نحتفل اليوم بذكرى ميلاد العزة والكرامة والحرية
جران: لا يمكن لعدو هزيمة شعب يعظّم شعائر الله بحبه لرسول الله
شمس الدين : أحياء المناسبة من الواجبات ورسالة صمود في وجه العدوان
الموشكي : اليمنيون اليوم أنفسهم وتجاربهم رخيصة دون رسول الله

بهذا الزخم الشعبي للفعاليات، يتصدر الشعب اليمني حقيقة وفعلاً الشعوب الاسلامية التي تحيي مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، معبّرين من خلالها عن مدى العلاقة الوثيقة التي تربطهم بالرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله، وصدق تمسكهم بقيمه وبتعاليمه .
هذا ما أكده عدد من العلماء والشخصيات الاجتماعية في استطلاع أجرته ” الثورة ” معهم فإلى الحصيلة.

الثورة / محمد الروحاني

إستجلاب النصر من عزم النبي
البداية كانت مع عضو رابطة علماء اليمن العلامة مقبل الكدحي والذي تحدث قائلاً : نحتفل بذكرى ميلاد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم لأن الاحتفال بذكرى ميلاده هو احتفال بالكون كله، لأنه ولد بولادته الكون كله ، ولد ليغير ما كان في الكون من فساد ، ومن ظلم وجور ، ونحن عندما نحتفل بذكرى ميلاده صلوات الله عليه وعلى آله، فإننا نحتفل بميلاد العزة والكرامة .. بميلاد الحرية .
ويؤكد العلامة الكدحي أن اليمنيين بإحتفالهم بالنبي صلى الله عليه وعلى آله يستلهمون النصر ويستجلبون النصر من عزم النبي ومن انتصاراته.
كما يؤكد العلامة الكدحي أن الشعب اليمني اليوم وصل الى درجة كافية من الوعي بفضل هذه المسيرة ، وبنور هذه المسيرة .. لأن هذه المسيرة أعادت الشعب اليمني الى القران ، والى فهم القران ، وإلى ثقافة القران ، وإلى عزة القران، وإلى كرامة القران، إلى جهاد القران وجهاد سيد ولد عدنان عليه الصلاة والسلام الذي يحتفل به اليمنيون اليوم في كل أرجاء اليمن .
دلالة على صدق التمسك بالنبي
المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء طه أحمد أحسن جران يقول : ما نشهده هذه الأيام من زخم في الفعاليات التي تقام احتفالاً بمولد خير الخلق محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم يدلل دلالة صادقة على مدى تمسك هذا الشعب بنبيه محمد ، وبالتالي تمسكه بالقيم والتعاليم التي أتي بها .. وفي الثاني عشر من ربيع أول سيقول الشعب كلمته ويسمع العالم حضوره وموقفه ومدى تمسكه بنبيه الكريم .
ويضيف : الشعب اليمني في طليعة الشعوب التي تحيي هذه المناسبة بهذا الزخم الكبير فهو الشعب الأول على مستوى العالم الإسلامي بكله وهذه رسالة بأنهم متمسكون بالرسول وهذا يغيض العدو وايضاً يولّد عنده إحباطاً في مواجهة هذا الشعب اليمني .
مصداق لقول النبي فيهم
مفتي المسيرة القرآنية العلامة عبد الرحمن بن محمد شمس الدين يقول : إن احتفال الشعب اليمني بالمولد النبوي بهذا الشكل الكبير يدل على أنهم أنصار رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم وهذا مصداق لقول الرسول فيهم “الايمان يمان والحكمة يمانية” وليس غريبا على الشعب اليمني أنهم أنصار الرسول اليوم ، فهم أنصاره منذ القدم عندما وقف أجدادهم الأنصار إلى جانبه ونصروه .
ويضيف: قضية الاحتفال بميلاد الرسول في الأعوام السابقة كانت منحصرة في المساجد أما في هذه الايام فقد صار لدى الناس وعي كبير بإهمية إحياء هذه المناسبة باعتبارها من الواجبات لأن هناك من يسيء إلى رسول الله صلى الله عليه وعلى آله ، والاحتفال بالنبي يعتبر من تعظيم الشعائر ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب .
ويؤكد العلامة شمس الدين أن هذه أكبر رسالة للعدو سواءً كان في الدخل او الخارج ، وأكبر صمود في وجه العدو الذي يحارب اليمنيين بسبب تمسكهم بنبيهم والسير على نهجه.
تأكيد عظمة محبة النبي
مدير عام التوعية والإعلام بديون عام الهيئة العامة للزكاة محمد محمد زيد الموشكي يقول: هناك الكثير من الدلالات للاحتفال بالمولد النبوي .. أولاً هو تعبير عن ارتباط اليمنيين بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم وهذه العلاقة هي منذ قديم الزمان، فالعلاقة بين النبي واليمنيين علاقة قوية ومتينة عندما التفوا حوله في المدينة المنورة ولا يوجد موقف أو حدث إلا وأشاد النبي باليمنيين حيث قال ” أنا منكم وأنتم مني الدم الدم والهدم الهدم أحارب من حاربتم وأسالم من سالمتم” وقال ” خيار الرجال رجال أهل اليمن الإيمان يمان والحكمة يمانية” .وقال ” لو سلك الناس وادياً وسلك الأنصار وادياً لسلكت شعب الأنصار اللهم ارحم الأنصار وأبناء الأنصار وأبناء أبناء الأنصار ”
ويضيف : الاحتفال بالمولد تأكيد لعظمة محبة النبي في قلوب اليمنيين ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب .
كذلك يؤكد الموشكي أن اليمنيين من خلال المناسبة يؤكدون ،التأسي بالنبي ، والاقتداء به، وتعزيز مبدأ التكافل والتراحم، والتآزر بين أبناء الشعب اليمني فضلاً عن النفير إلى الجبهات فالشعب اليمني اليوم يقول” لبيك يا رسول الله ” وهو ينطلق إلى الجبهات بقضه وقضيضه بصغاره وكباره بماله وولده وكل من يحبهم، فاليمنيون اليوم عشيرتهم وابناؤهم وأنفسهم وأهاليهم وتجارتهم رخيصة دون رسول الله .
ويشير الموشكي إلى هناك ارتقاء ملحوظ ويشهده القاصي والداني والقريب والبعيد والموالف والمخالف .. ارتقاء في الوعي لدى اليمنيين حيث ترى الطفل ترى المرأة ترى الرجل وترى الشيخ .. كثير من فئات المجتمع يتمتعون بوعي إيماني ثقافي قل أن نجد له نضيرا في شعوب المنطقة ، وهذا بفضل المشروع القرآني وبفضل القيادة الحكيمة الممثلة بالسيد القائد عبدالملك الحوثي يحفظه الله .
ويرسل الموشكي رسالة إلى دول العدوان ويقول ” نقول لدول العدوان جربتم وتكالبت معكم الأمم والقمم واستخدمتم كل آلات القتل وأفرطتم فيها وكل ذلك لم يزد اليمنيين إلا قوة وبأساً ، وعنفوانا وصلابة وتماسكا وإرداة أمام كل هذه العنجهية التي حصدتها آلة الموت ، فاليوم اليمنيون يقتحمون الصعاب ويجترحون المعجزات ،ويقولون للعالم نحن أولو قوة واولو باس شديد ، وما يحققه الأبطال من الجيش واللجان في كل مواقع الرباط في أقدس المحاريب إلا خير برهان ودليل على ذلك .

 

قد يعجبك ايضا