دعت إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية

تواصل الفعاليات الاحتفالية بذكرى مولد الرسول الكريم في العاصمة ومختلف المحافظات

 

 

التأكيد على أهمية الاحتفال بالمناسبة لتذكير الأمة بسيرة أعظم قائد وشخصية عرفتها البشرية
المشاركون: احتفاء الشعب اليمني بالرسول الأعظم رسالة للعالم بمواصلة السير على نهجه مهما كانت التحديات
الدعوة إلى استلهام الدروس من النبي الخاتم والمضي على قيمه ومبادئه في التضحية ومواجهة العدوان

الثورة / سبأ

تواصلت أمس في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات، الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف التي تقيمها مختلف مؤسسات ومرافق الدولة والمبادرات الشعبية، ابتهاجاً بهذه المناسبة الدينية العظيمة.. وأكدت الفعاليات على أهمية إحياء مولد نبي الرحمة والإنسانية لتذكير الأمة بأعظم قائد في التاريخ، من أخرج الأمة من الظلمات إلى النور.
حيث نظمت المنطقة الأمنية في مديرية الوحدة بأمانة العاصمة، أمسية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الأمسية أكد مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح، أهمية الاحتفال بهذه المناسبة لتذكير الأمة بسيرة أعظم قائد وشخصية عرفتها البشرية.
ولفت إلى محاولة الأعداء إبعاد المسلمين عن النبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم ونهجه وسيرته العطرة.
وأشار إلى إن إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم، هذا العام، يتزامن مع انتصارات كبيرة يحققها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات، متطرقاً إلى عظمة هذه المناسبة، وضرورة التمسك بنهج الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.
من جانبه أشار وكيل الأمانة المساعد عبدالوهاب شرف الدين، إلى دلالات إحياء مولد رسول الإنسانية الذي بعثه الله ليخرج الناس من الظلمات إلى النور.
ولفت إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم والتحلي بأخلاقه وصبره وثباته في مواجهة الأعداء.
تخلل الأمسية كلمات وفقرات إنشادية وقصائد، عبرت عن عظمة المناسبة وأهمية الاحتفاء بها.
كما نظم أبناء مديرية شعوب بأمانة العاصمة فعاليات احتفالية بذكرى مولد الرسول الأعظم عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعاليات، بحضور رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب ومدير المديرية أحمد عبدالملك الصماط، أُلقيت كلمات أكدت أهمية الاحتفاء بالمناسبة، تعبيراً عن حب وتعظيم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشارت إلى ضرورة تجسيد صور الاحتفال بهذه المناسبة لإحياء قيم التكافل المجتمعي والإحسان ومساعدة الفقراء والمحتاجين، اقتداء برسول الرحمة والإنسانية والسير على نهجه القويم.
وحثت على المشاركة الواسعة في الاحتفالية المركزية بالمناسبة لإيصال رسالة للعالم، بمدى ارتباط وتمسك اليمنيين بالنبي الخاتم والمضي على قيمه ومبادئه في الصمود والتضحية ومواجهة العدوان.
تخلل الفعاليات، بحضور مشرف المديرية عبدالله الكول ورئيس مجلس التلاحم القبلي بالأمانة ناجي السلامي ومدراء المنطقة الأمنية بشعوب العقيد عبدالله الأمير والمنظمات بالأمانة نبيل راجح والجهاز الفني عامر رفيق، قصائد شعرية وأناشيد ومسرحيات.
إلى ذلك ألقى مشرف السبعين أبو كنعان القاضي أسحم كلمة المناسبة أكد فيها على أهمية هذه المناسبة وضرورة الاحتفال بمولد طه خير الأمة .. مشيرا إلى أن في مولد الرسول احتفلت السماوات والأرض والكائنات المختلفة وتحتفل كل مخلوقات الأرض بهذه المناسبة.
كما ألقيت العديد من الكلمات المعبرة عن المناسبة أكدت على أهمية الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة على قلوب اليمنيين.
تخلل الفعالية العديد من الفقرات الفنية والانشادية والرقصات الشعبية المعبرة عن المناسبة نالت استحسان الجميع من ضباط وغيرهم.
وفي نهاية الحفل، كرم مدير فرع التأهيل والإصلاح بالأمانة العقيد يحيى صلاح ومعه مدير إصلاحية جنوب الأمانة العقيد الركن عبدالغني السنباني، العديد من القضاة ووكلاء النيابات بشهادات تقديرية نضرا لدورهم وتجاوبهم في حلحلة قضايا النزلاء وسرعة البت فيها .. مشيدا بدور جميع من تم تكريمهم من قضاة ووكلاء نيابات لما يبذلونه من جهود حثيثة تجاه النزلاء والاهتمام والرعاية لهم .. كما تم تكريم مدراء أمن منطقة السبعين ومدراء ومشرفي وضباط ومسؤولين من المتعاونين مع الإصلاحية .. كما أشاد العقيد يحيى صلاح بدور فاعلي الخير ممن يدعمون النزلاء ويوفرون لهم الاحتياجات وتم تكريمهم بالشهادات التقديرية.
صعدة
ونظمت إدارة أمن محافظة صعدة فعالية ثقافية مركزية تحت شعار “وإن تطيعوه تهتدوا” بمناسبة المولد النبوي الشريف.
في الفعالية أكد المحافظ محمد عوض أهمية يقظة رجال الأمن في تأمين فعالية الاحتفال بالمولد النبوي ، مشيداً بجهود الجانب الأمني في تأمين الفعاليات والمناسبات المختلفة .
وشدد على أهمية اغتنام المناسبة لتعزيز التأسي بأخلاق الرسول صلى الله عليه وآله وسلم في التعامل والاستفادة من سيرته في الحياة اليومية.
فيما أشار عضو مجلس الشورى جبران الرازحي إلى أن الاحتفال بذكرى المولد يمثل رسالة للأمة الإسلامية والعربية لتوحيد الصفوف في مواجهة أعداء الدين والإسلام.
وأشاد بتفاعل أبناء المحافظة مع ذكرى المولد النبوي الشريف ودورهم في تقديم القوافل لدعم الجبهات.
تخلل الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة معمر الذاري ومدير الأمن اللواء عزيز الجرادي ونائبه العقيد طارق الكربي وقائد قوات الأمن المركزي العقيد نجيب الجشمي وعدد من مدراء المكتب التنفيذي وأعضاء السلطة المحلية والضباط والصف والجنود، فقرات متنوعة، وفلاشات عن دور أجهزة الأمن واستعداداتها لتأمين فعالية الاحتفال بالمولد النبوي.
صنعاء
وأقيمت في مديرية همدان محافظة صنعاء أمس فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة عاطف المصلي، إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية التي تجسد علاقة أبناء اليمن الوطيدة بالرسول الكريم.
وأشار إلى أن الاحتفال بمولد خير الأنام يمثل امتداداً طبيعياً لمناصرة أبناء اليمن للرسول الخاتم والمعلم والقدوة والأسوة الحسنة محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
فيما أشار مدير المديرية منير الكبسي إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الكريم .. لافتا إلى أن الشعب اليمني يأتي في مقدمة الشعوب للاحتفاء بهذه المناسبة.
بدوره لفت الشيخ عبدالعزيز البكير، إلى دلالات الاحتفاء بذكرى مولد سيد البشرية ومخرجها من الظلمات إلى النور.
من جانبه اعتبر مسؤول المكتب الاشرافي بالمديرية محمد الشويع، إلى أن احتفال أهل اليمن بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين يعكس مكانته الكبيرة في قلوبهم، فهم من ناصروه وآزروه منذ أن جهر بالدعوة الإسلامية، فضلا عن دورهم في نشر الإسلام إلى أصقاع المعمورة.
من جهته أكد مدير مكتب الزكاة في المديرية عبدالفتاح مفتاح، أن إحياء هذه المناسبة العظيمة هو إحياء للقيم والأخلاق النبيلة التي جاء بها النبي الخاتم.. مؤكدا أهمية ترسيخ هذه القيم والمبادئ قولا وعملا في واقع الأمة.
وأقيمت في غربي مديرية سنحان محافظة صنعاء، أمس، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية بمنطقة رهم، بحضور عدد من العلماء والقيادات والشخصيات الاجتماعية، ألقيت كلمات أكدت على أهمية إحياء هذه المناسبة لتجديد التمسك بتعاليم الرسول صلى الله عليه وسلم.
وتطرقت إلى جوانب من سيرة رسول الإنسانية وأخلاقه وحاجة الأمة للتأسي به لتوحيد الصفوف لمواجهة أعداء الأمة.
وحثت كلمات المشاركين، أبناء المديرية على المشاركة في الفعالية المركزية بذكرى مولد خير الأنام.
تخلل الفعالية فقرات إنشادية وقصائد عبرت عن أهمية إحياء ذكرى مولد سيد المرسلين وخاتم الأنبياء.
إلى ذلك نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمديرية سنحان محافظة صنعاء أمس، فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية بمنطقة السواد عزلة الخمسين، أشارت كلمات المشاركات، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي، كمحطة إيمانية لتعزيز الصمود في مواجهة العدوان.
وأوضحت أن اليمن يخوض معركة مفصلية في مواجهة قوى العدوان والاحتلال.. لافتة إلى ارتباط الشعب اليمني بالرسول الأعظم والمضي على نهجه.
وأكدت أهمية الابتهاج بذكرى مولد الرسول الأعظم لما تمثله هذه المناسبة من محطة إيمانية لتعزيز الارتباط بالنبي الكريم.
تخلل الفعالية التي شهدت توزيع أطباق خيرية وبرامج الإحسان، فقرات معبرة عن أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية.
كما أقيمت في مديرية الحيمة الداخلية بمحافظة صنعاء أمس فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف نظمها مكتب الأوقاف بالمديرية.
تطرقت الفعالية بحضور مدير المديرية محمد البشيري، إلى أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر سيرة رسول الله والاقتداء به سلوكا ومنهجا.
كما أقيمت فعالية خطابية في مربع بني النمري بحضور المشايخ والشخصيات الاجتماعية، أكدت أن الاحتفال بمولد الرسول الأعظم رسالة قوية للعالم أجمع بأن هذه الأمة مرتبطة برسولها الكريم .
إلى ذلك أقيمت فعالية نسوية لمكتب محو الأمية في المديرية، أشارت كلماتها إلى عظمة الموقف الذي يجسده أبناء اليمن في مواجهة العدوان والصمود والصبر على المعاناة نتيجة الحصار والعدوان.
تخلل الفعاليات فقرات انشادية وقصائد معبرة عن عظمة ذكرى المولد النبوي الشريف.
البيضاء
كما نظم فرع الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة البيضاء أمس، فعالية خطابية واحتفاليه بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف صلوات الله عليه وآله وسلم للعام 1443هـ.
وخلال الفعالية أكد القائم بأعمال محافظ محافظة البيضاء وكيل أول المحافظة حمود محمد شثان، أن هذه المناسبة العظيمة تأتي وفاءً وإجلالا للنبي الأكرم الذي أرسله الله رحمة للعالمين وتتزامن هذه الذكرى مع ما تحقق من انتصار كبير في محافظة البيضاء وتطهيرها بالكامل من العناصر التكفيرية من القاعدة وداعش .
ولفت الوكيل شثان إلى أن مظاهر الفرح والابتهاج التي تعم كافة المناطق والمديريات والمحافظات اليمنية بهذه المناسبة تدل على مدى الحب والولاء للرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله .
ودعا وكيل أول محافظة البيضاء الجميع للاحتشاد والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام بالمحافظة بهذه المناسبة، وبما يسهم في إيصال رسالة للعالم بأن الشعب اليمني يجل ويعتز ويفتخر بنبيه الهادي إلى سواء السبيل .
وفي الفعالية بحضور وكلاء المحافظة صالح الجوفي وأحمد السيقل وناصر العجي ومدير عام مديرية الشرية ياسر إدريس، أشار مدير عام فرع الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة البيضاء القاضي عبد الرحمن محمد الديلمي إلى أن الاحتفاء بمولد الرسول الخاتم والنبي العظيم يعبر عن فرحتنا به وتمسكنا برسالته التي أخرج من خلالها الأمة من الظلمات إلى النور..مشددا على ضرورة التحلي بأخلاقه وسيرته العطرة والتي بفضلها سيكتب لنا النصر والتمكين التي تلوح بشائره في الأفق.
وبارك للقيادة الثورية والسياسية هذه الاحتفالات والانتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان في مختلف جبهات العزة والكرامة.. مؤكدا أن الشعب شعب الإيمان والحكمة وأحفاد الأنصار لن يذل أو يخنع مهما تمادى العدوان في جرائمه .
وفي كلمة العلماء استعرض القاضي العلامة إبراهيم المستكاء ملامح من سيرة الرسول الكريم والمقاصد الدينية من الاحتفال بذكرى مولده الشريف .. موضحا أن إحياء هذه المناسبة يعزز من ارتبطنا بأعظم قائد عرفه التاريخ لنستمد منه القوة والشجاعة والصمود ضد أبشع عدوان يمارسه أعداء الأمة.
وفي كلمة المناسبة أكد ضيف الله الجرادي أن هذه المناسبة العظيمة تجسد في الأمة المحمدية روح العودة الصادقة والجادة إلى نهج وطريق من أرسله الله رحمة للعالمين، في جهاده وقوته وشجاعته أمام قوى الطغيان والاستكبار.
تخلل الفعالية عدد من الفقرات المسرحية وقصيدة للشاعر نبيل النيعاني بالإضافة إلى برعة شعبية ..
الحديدة
إلى ذلك نظمت مجموعة الاتصالات اليمنية المتمثلة في المؤسسة العامة للاتصالات والهيئة العامة للبريد وشركة تيليمن، أمسية خطابية وثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وخلال الفعالية التي حضرها نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور هاشم الشامي ووكلاء المحافظة علي قشر وعبدالجبار احمد محمد وعلي الكباري ومدير عام كهرباء منطقة الحديدة بندر المهدي ورئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل والعقيد طاهر علي خاطر رئيس مصلحة خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر.. أكد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم أن الشعب اليمني يحتفل بذكرى المولد النبوي بهذا الزخم الكبير وغير المسبوق في ظل العدوان الذي يتعرض له منذ سبع سنوات من قبل تحالف قوى الشر بقيادة أمريكا وإسرائيل ووكلائهم بالمنطقة السعودية والإمارات..
مستعرضا جانباً من دلالات إحياء هذه المناسبة العظيمة والهادفة إلى تعزيز ارتباط اليمنيين بخاتم الأنبياء والمرسلين والسير على منهجه وسيرته العطرة.
وأشار قحيم إلى أن الله سبحانه وتعالى وحد أبناء الشعب اليمني على كتابه ورسوله وسيرته ومنهجه وعلى قيادة واحدة ممثلة بقائد الثورة، الأمر الذي زادهم قوة وصموداً وثباتاً في وجه العدوان المكون من 18 دولة إلى جانب الحصار الجائر.
مؤكدا أن هذه الاحتفالات الكبيرة التي يقيمها أبناء الشعب اليمني بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين تغيض أعداء الأمة كونها تجدد ولاء أبناء الأمة الإسلامية لما جاء به الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.. ودعا قحيم في ختام كلمته إلى التحشيد للفعالية المركزية للمحافظة التي ستقام بمناسبة المولد النبوي الشريف يوم الاثنين القادم بساحة الاحتفالات في المحافظة.
بدورهما أشار مدير عام المؤسسة العام للاتصالات بالحديدة علي هبة مكي ونائب مدير عام بريد منطقة الحديدة حسين حبيب في كلمتيهما في الأمسية، إلى أهمية المولد ودلالات الاحتفال به على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم لاستلهام الدروس والعبر والعظات من حكمته وجهاده في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة والشعب اليمني المتمثلة في العدوان.
مؤكدين أن أبناء الشعب اليمني كانوا يحتفلون بمولد الرسول الأعظم منذ القدم تجسيدا لتمسكهم الوثيق به والاقتداء بسيرته العطرة و بأخلاقه النبوية الطاهرة ..
مشيرين إلى أن رفعة الأمة وعزتها وحريتها وكرامتها تتمثل في العودة إلى الله و كتاب الله ورسوله والتمسك بهما والاقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم وبسيرته وأخلاقه في جميع مناحي الحياة .
واستعرضا مكي وحبيب جانباً من علاقة وارتباط اليمنيين برسول الله صلى الله عليه وسلم وعلاقة الرسول الأعظم باليمنيين منذ بزوغ فجر الإسلام، مستدلين بآيات من القرآن الكريم وبعض الاحاديث النبوية وبسيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومنها حديث رسول الله “أتاكم أهل اليمن، هم أرق قلوباً وألين أفئدة، الإيمان يمان والحكمة يمانية”.
من جانبه أشار نائب مدير وحدة العلماء بمحافظة الحديدة الشيخ على صومل الأهدل – في كلمته عن العلماء – إلى جانب من شخصية الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم وأهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف والاقتداء بسنته وسيرته العطرة ومنهجه قولا وفعلا.
وأقيمت بمحافظة الحديدة أمسية ثقافية وانشادية احتفاء وابتهاجا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف نظمتها شؤون الأحياء بالتنسيق مع الشرطة المجتمعية.
وفي الأمسية أوضح وكيل المحافظة علي عبدالله الكباري أن الرسول الأعظم جاء برسالة الحق ليؤسس أركان الدين القويم ويدفع البشرية إلى فضاء الإيمان الحقيقي.
وتطرق الوكيل الكباري إلى دور أبناء اليمن في تثبيت أركان الإسلام من خلال نصرة الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم ونشر رسالته التي خصه الله بها رحمة للعالمين.
ودعا الجميع إلى المشاركة الفاعلة في الاحتفال المركزي يوم الاثنين المقبل 12 من ربيع الأول بما يليق بشعب الأنصار وبلاد الإيمان والحكمة.
وفي الأمسية التي حضرها مدير عام شرطة المحافظة العميد هادي الكحلاني ومدير مجمع الإصدار الآلي لخدمات الشرطة الموحد أحمد العجاء ومدير التوجيه المعنوي بالمحافظة المقدم بسام اللاعي وأمين محلي مديرية الحوك علي باري وعدد من مدراء الإدارات في الوحدات الأمنية أشارت كلمة شؤون الأحياء إلى أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول الكريم لإحياء سيرته وترسيخ ما تحلى به من مكارم الأخلاق في نفوس النشء والشباب.
ولفتت إلى أهمية السير على منهاج النبوة لإصلاح واقع الأمة وصون هويتها وتحقيق عزتها .. مؤكدة أن المولد النبوي بداية نهضة الأمة الإسلامية وقدرتها على إخراج البشرية من براثن الجهل والظلم إلى آفاق النور والحرية والتعاون والإيثار.
تخلل الأمسية تواشيح دينية وانشادية معبرة عن المناسبة.
كما نظم مصنع إسمنت باجل في محافظة الحديدة، أمسية دينية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وأشاد وكيل أول المحافظة أحمد البشري في الأمسية التي حضرها رئيس مجلس إدارة المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الإسمنت قاسم الوادعي، بإظهار معالم الفرحة والسرور بقدوم مولد الرحمة المهداة، مشيراً إلى أهمية ربط إحياء هذه المناسبة العظيمة بالرجوع للقرآن الكريم ومعرفة أعظم قائد عرفه التاريخ والتأسي به في أخلاقه وشجاعته وجهاده ضد قوى الطاغوت.
ولفت إلى أن الانتصارات في مختلف الجبهات نتاج العودة الصادقة لهدى الله سبحانه وتعالى وتولي رسوله وأعلام الهدى من آل بيته صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.
من جانبه أوضح وكيل المحافظة المساعد عامر مثنى أن إحياء الفعاليات والندوات الثقافية والخطابية بهذه المناسبة يجسد الارتباط الحقيقي بالحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وأكد أن أهل اليمن هم أول من ناصر رسول الله السراج المنير الذي أخرج الأمة من الظلمات إلى النور، لافتاً إلى أهمية معرفة سيرته والاقتداء والتأسي به في كل شئون الحياة.
وأحيا أبناء مربع القلعة بمديرية الحوك محافظة الحديدة أمس ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم للعام 1443هـ بفعالية خطابية وأمسية دينية.
وفي الفعالية تحدث مدير المديرية جماعي سالم ومشرف المديرية أحمد المروني عن خصال وسجايا النبي الكريم وخصوصية ومنزلة ومكانة أهل اليمن لديه ومدلول عدد من الأحاديث النبوية التي خص بها رسول الله أهل اليمن.
وأشار جماعي والمروني إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف تعظيما وتوقيرا للصادق الأمين المبعوث رحمة للعالمين.
وتطرقا إلى أن احتفال اليمنيين بهذه المناسبة تميز منذ وقت طويل، في حين يأخذ اليوم طابعا آخر أكبر وأشمل لمشاركة أهل اليمن الاحتفالات بهذه المناسبة على الرغم من الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان الامريكي السعودي الغاشم.
فيما نوه المشرف الاجتماعي بالمديرية جميل السيد بخصوصية الابتهاج اليماني بذكرى سيد الخلق محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
ولفت إلى أن إحياء هذه المناسبة الدينية يعكس عظمة المحبة لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وتبيان لأحبابه وتفريق واضح بين أعدائه ومحبيه بين من يعظمونه ويقدرونه وينتصرون له، وبين من يهملونه ولا يجلونه كما يستحق مقامه.
وأشار السيد إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي فرصة للتذكير بسيرة رسول الله وشخصيته وبما تتضمنه الرسالة التي حملها للبشرية من قيم خالدة تنظم حياة الفرد والمجتمع.
تخلل الفعاليات فقرات انشادية وشعرية عبرت جميعها عن أهمية المناسبة والاحتفاء بها.
عمران
ونظم مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة عمران أمس فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها واله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية، أكد محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان أن الاحتفال بالمولد النبوي يعزز من الصمود والثبات في مواجهة قوى العدوان ..لافتا إلى حاجة الأمة للعودة إلى النبي الكريم للخروج من حالة الارتهان والضعف.
وحث الدكتور جعمان العاملين في القطاع الصحي على التأسي بأخلاق وقيم رسول الإنسانية صلى الله عليه وآله وسلم من خلال الإحسان للمرضى والتخفيف من آلامهم
ونوه بضرورة مشاركة الطواقم الطبية الميدانية في الفعالية المركزية التي ستقام يوم الاثنين القادم في الساحات المحددة بمركز المحافظة.
وفي الفعالية بحضور رئيس هيئة رفع المظالم بالمحافظة أبو القاسم المهرم ونائبه عبدالقادر الغماري وقائد فرع قوات الأمن المركزي بالمحافظة العقيد حسين أحمد النمري أشار مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور محمد مجاهد الحوثي إلى أن الفعالية تأتي في اطار الفرح والابتهاج بقدوم المولد النبوي وتجسيدً للقيم الإنسانية المحمدية..مؤكدا على أهمية التمسك بنهج رسول الله للتغلب علي التحديات التي تواجه الأمة والتزود بأخلاقه وتكريس حبه ومكانته والاقتداء بسيرته ونهجه القويم قولا وعملا.
ولفت الحوثي إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي له دلالات تجسد ارتباط اليمنيين برسول الإنسانية.. مشيرا إلى ضرورة تمثل القيم المحمدية والفضائل النبوية والتأسي بمنهجه القرآني.
فيما تطرق مدير دائرة البناء والتطوير بشرطة المحافظة النقيب عبدالله المنتصر إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي، للتزود من أخلاق وقيم وصفات الرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام والتمسك بهديه ونهجه القويم.. حاثاً على الخروج المشرف في الفعالية المركزية حباً وتعظيماً لرسول الإنسانية.
ولفت إلى أهمية الابتهاج بالمولد النبوي وتجسيد القيم الإنسانية المحمدية، والبذل والعطاء وتعزيز الصمود المؤسسي والارتقاء بمستوى الخدمات.
كما أشارت الكلمات إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة، يعزز من وعي وبصيرة المجتمع بسيرة النبي المصطفى والارتباط بنهجه والاقتداء بسيرته العطرة، وأكدت على أهمية تمسك الأمة بمنهج نبيها ورسالته والاستعانة وكل ما يقربها من النبي الكريم.
ودعت الكلمات أبناء المحافظة إلى المشاركة في الفعالية المركزية لما تمثله هذه المناسبة من تجسيد للتآخي والتراحم.
إلى ذلك نظمت جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بمحافظة إب أمس، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة الدكتور أشرف المتوكل، إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي هو احتفال بالرسول الذي أخرج الأمة من ظلمات الجاهلية إلى النور.
وأكد أهمية المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام بمركز المحافظة ومدينة يريم احتفاء بهذه المناسبة.
فيما أشاد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة نبيل المرتضى، بتفاعل ومشاركة الصم والبكم في الاحتفالات بذكرى مولد خير البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم .
بدورهم تطرق مدير فرع صندوق المعاقين في المحافظة فتحي خشافة ورئيسة جمعية الصم والبكم مياسة راجح، وحسن آل قاسم عن الصم والبكم، إلى العلاقة القوية التي تربط أبناء اليمن برسول الله وتمسكهم بنهجه القويم.
مارب
كما نظم أبناء مديرية حريب القراميش في محافظة مارب أمس، فعالية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبه أزكى الصلاة وأتم التسليم.
وألقيت في الفعالية التي حضرها مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة محمد السقاف ومدير أمن المديرية العقيد هزاع القحم، وقيادات في السلطة المحلية والمكتب الإشرافي ومشايخ ووجهاء القراميش، كلمات أكدت أهمية إحياء مولده -صلى الله عليه وآله وسلم- لاستلهام الدروس والعِبر من سيرته العطرة كقائد وقدوة للبشرية.
وأشارت الكلمات إلى أهمية الاحتفال بهذه الذكرى لتعزيز الهُوية الإيمانية والصمود في مواجهة العدوان وترسيخ القِيم والمبادئ التي جاء بها المبعوث رحمة للعالمين في نفوس الأجيال.
واستعرضت جوانب من السيرة المحمدية ..مشيرة إلى أن إحياء هذه الذكرى تأكيداً على ارتباط اليمنيين بالنبي الكريم الذي أخرج الأمة من الظلمات إلى النور.
وحثت الكلمات على ضرورة غرس مكارم أخلاق معلِّم البشرية في نفوس الأجيال .. داعية إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية التي ستُقام في المحافظة يوم 12 ربيع أول.
وبارك أبناء مديرية حريب القراميش الانتصارات العظيمة التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في جبهات المحافظة .. مؤكدين استمرار الصمود ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.
وجددوا الترحيب بمبادرة قائد الثورة بشأن المحافظة، باعتبارها فرصة لتحقيق السلام والاستقرار ..داعين المغرر بهم إلى الاستفادة من قرار العفو العام والعودة إلى حضن الوطن.
ونظمت حرائر مديرية بدبدة في محافظة مارب أمس، فعالية خطابية، احتفاء بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الفعالية الحاشدة ألقيت كلمات أكدت على إحياء المناسبة لما لها من أهمية كبيرة في تأكيد ارتباط اليمنيين برسول الرحمة وعلاقتهم القوية بآل بيته الكرام عليهم الصلاة والسلام أجمعين.
وحثت الكلمات على التحلي بالأخلاق المحمدية والفضائل التي جاء بها، وتنشئة الأجيال على الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.. مشيرة إلى دور المرأة اليمنية في مواجهة العدوان والحصار السعودي الأمريكي على بلدنا والمتواصل منذ ما يقارب السبعة أعوام.
وباركت حرائر بدبدة الانتصارات العظيمة التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات .
وأكدن مواصلة البذل والعطاء في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي ، حتى تحقيق النصر.
ريمة
كما أقيمت في عدد من مديريات محافظة ريمة، أمس، فعاليات خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
حيث نُظّمت، في منطقة بني الواحدي ومستشفى المسجدين في مديرية السلفية، فعاليتان خطابيتان احتفاءً بهذه المناسبة.
وفي الفعاليتين، أكد وكيل المحافظة، محمد مراد، أهمية الاحتفاء بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين الذي بعثه الله رحمة للعالمين.. داعيا أبناء المديرية إلى المشاركة في الفعالية المركزية بهذه المناسبة في مركز المحافظة (الجبين).
حضر الفعاليتين مدير المديرية منصور الحكمي، ومدير إدارة مستشفى المسجدين الدكتور حسين الثلايا.
إلى ذلك، نُظمت فعالية احتفالية بالمناسبة في منطقة بني الضبيبي بمديرية الجبين، بحضور عضو مجلس الشورى أحمد عبدالرحيم ووكيل المحافظة يعيش الضبيبي ومدير المديرية بدر الزايدي، ومشايخ ووجهاء وأعيان المنطقة.
وأكدت كلمات المشاركين أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي، لتعزيز عوامل الصمود في مواجهة العدوان وقوى الاستكبار.. مشيرة إلى ضرورة إعطاء هذه المناسبة حقها من حيث التنظيم ومظاهر الفرح، وترسيخها في وجدان الأجيال.
ودعت إلى المشاركة والحضور المشرِّف في إحياء الفعالية المركزية في المحافظة، بما يليق بشخصية الرسول الأكرم.
وفي مناطق “المنصح والحديدية والرباط في مديرية الجبين”، نُظمت وقفات عقب صلاة الجمعة، أكد المشاركون فيها على أهمية ترسيخ نهج النبي الأكرم، واقتفاء أثره القويم، والاقتداء به قولاً وعملا.
ودعت بيانات صادرة عن الوقفات إلى المشاركة في الفعالية المركزية في المحافظة بما يليق بعظمة هذه المناسبة الدِّينية.. مؤكدة على أهمية استمرار الصمود والثبات في مواجهة ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.
إلى ذلك، أقيمت في منطقة الرباط بمديرية الجبين ندوة ثقافية، إحياءً لذكرى المولد النبوي -على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الفعالية الخطابية التي نظّمها مكتب الإرشاد في المحافظة، تناولت كلمات المشاركين أهمية إحياء هذه المناسبة والتأسي بأخلاق وصفات الرسول الكريم.
فيما نظّم أبناء عزلتي “قطو” و”صباح”، والهيئة النسائية في عزلة “برحب” في مديرية الجبين، فعاليات احتفائية، أكدت أن إحياء ذكرى المولد النبوي يجسّد الابتهاج والارتباط بسيد الخلق محمد – صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشارت كلمات الفعاليات إلى أن الاحتفاء برسول الإنسانية يُزعج الأعداء، ولهذا يعمدون إلى تشويه كل مناسبة، أو ارتباط بالنبي الخاتم.
ودعت الكلمات إلى المشاركة الفاعلة في الاحتفال المركزي بالمناسبة، حباّ وتعظيماّ للرسول – صلى الله عليه وآله وسلم.
وفي السياق، تتواصل أمسيات مهرجان الرسول الأعظم في مركز المحافظة، حيث أحيا أبناء منطقة “بيت الجعماني” أمسية إنشادية، عبّرت عن عظمة ومكانة الرسول الأعظم في قلوب اليمنيين ومدى ارتباطهم به.
إب
كما نظم مستشفى أطباء المنار بمحافظة إب أمس، ندوة ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
تناولت الندوة ثلاثة محاور، ركز الأول على دلالات الاحتفاء بميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين، وشذرات من حياته وسيرته العطرة وأثرها في واقع الأمة، فيما ركز الثاني على واقع الأمة وأهمية التمسك بالنهج المحمدي لتعزيز عوامل قوة الأمة ورفعتها وإحداث التغيير المنشود في واقعها.
واستعرض المحور الثالث من الندوة، دور أهل اليمن في مؤازرة النبي الخاتم ونشر الإسلام في أرجاء المعمورة، ومدى ارتباط اليمنيين بالرسول الكريم وتمسكهم بمبادئه وأخلاقه ونهجه.
وفي افتتاح الندوة، أشار وكيل المحافظة الدكتور أشرف المتوكل، إلى حاجة الأمة للتأسي بأخلاق وقيم الرسول الأعظم في كل شؤونها .. حاثا القطاع الصحي بالمحافظة على المشاركة الفاعلة في الاحتفالات المركزية بالمناسبة.
فيما اعتبر مدير مستشفى أطباء المنار إبراهيم محروس، الاحتفاء بالمولد النبوي تجسيداً لقيم الحق والخير .. مؤكدا أن الاحتفال الحقيقي بالمناسبة يكون باتباع النهج القويم للرسول الأعظم وتطبيق تعاليمه وتوجيهاته في الواقع.
بدوره أشار المدير الطبي بالمستشفى الدكتور مروان الداعري، إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة النبي الأكرم، وإدراك مدلولات المناسبة ومضامينها التربوية والأخلاقية.
تخلل الندوة بحضور عدد من القيادات الصحية، تكريم الموظفين المميزين في مختلف إدارات وأقسام المستشفى.
تعز
ونظمت إدارة أمن محافظة تعز فعالية احتفائية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.
وأكد وكيل المحافظة إسماعيل شرف الدين في الفعالية التي حضرها الوكيل حامس الحباري ومدير عام الأمن العميد أحمد مداعس، أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي والسير على خطى الرسول الكريم ونهجه لتقويم مسار الأمة في مواجهة الأعداء.
وأشار إلى أن احتفال اليمنيين بالمولد النبوي مستمر منذ عدة عقود، داعياً إلى الحشد والمشاركة الفاعلة في إحياء المولد النبوي في الاحتفائية المركزية الاثنين القادم .
فيما أشار مدير فرع التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بالمحافظة الرائد سلطان يحيى، إلى أهمية استلهام الدروس من سيرة الرسول الأكرم والاقتداء به في مواجهة المستكبرين واستحضار قيم الفداء والتضحية والشجاعة .
وأكد أن الاحتفال بالمولد النبوي هو تجديد الولاء لله ولرسوله وأعلام الهدى .
حضر الفعالية قائد فرع الأمن المركزي بالمحافظة العقيد ناصر الوارصي ومدراء الإدارات والأقسام ، وعدد كبير من الضباط والصف والجنود.

قد يعجبك ايضا