الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام يواصلون معركتهم في سجون العدو الإسرائيلي

الثورة نت/

يواصل ستة اسرى فلسطينيين داخل سجون العدو الصهيوني إضرابهم المفتوح عن الطعام، احتجاجا على اعتقالهم الإداري، وسط تدهور حاد على أوضاعهم الصحية.
والأسرى المضربون، هم: مقداد القواسمة منذ 84 يوما، وكايد الفسفوس منذ 91 يوما، وعلاء الأعرج منذ 67 يوما، وهشام أبو هواش منذ 58 يوما، ورايق بشارات منذ 53 يوما، وشادي أبو عكر منذ 50 يوما.

وفيما يخص الأوضاع الصحية للأسرى المضربين، قال المتحدث الإعلامي باسم الهيئة حسن عبد ربه إن الأسير القواسمة متواجد في مستشفى “كابلان” الصهيوني بوضع صحي خطير.

وكانت إدارة سجون العدو، قد نقلت الأسير القواسمة مؤخرًا من سجن “عيادة الرملة” إلى مستشفى “كابلان”، بعد تدهور خطير طرأ على وضعه الصحي.

وعن أقدم الأسرى المضربين عن الطعام الفسفوس، قال: سلطات العدو تحتجزه حاليا داخل مستشفى “برزلاي”، بوضع صحي حرج وخطير.

وأعربت الهيئة عن قلقها على حياة كافة الأسرى المضربين، محملة سلطات العدو الصهيوني المسؤولية كاملة عن مصيرهم، وطالبت المؤسسات الحقوقية والانسانية وعلى رأسها الصليب الأحمر بالتدخل الفوري والسريع لوقف سياسة الاعتقال الإداري الجائرة بحق أبناء شعبنا، وإيجاد حلول جدية لهؤلاء الأسرى المضربين قبل خسارتهم.

ونوهت الهيئة إلى أنه لغاية اللحظة ليست هناك حلول جدية بشأن قضاياهم، حيث ما زالت سلطات الاحتلال تواصل تعنتها ورفضها لإنهاء اعتقالهم الإداري.

قد يعجبك ايضا