حفل خطابي بوزارة الإدارة المحلية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت وزارة الإدارة المحلية اليوم، حفلا خطابيا بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية أشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، إلى أن الشعب اليمني يتصدر الشعوب الاسلامية في إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم الذي وصف أهل اليمن بأنهم أهل الحكمة والإيمان.. لافتا إلى أن هذه المناسبة محطة سنوية نحييها في ظل قيادة حكيمة عملت على ترسيخ الهوية الإيمانية.

ودعا الجنيد، كافة قيادات الدولة وكوادرها والشعب اليمني إلى الاهتمام بإقامة فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف بما يليق بالمكانة العظيمة للرسول الكريم.

وأكد على ضرورة الاحتشاد الكبير في الفعالية المركزية التي ستقام بهذه المناسبة في الـ 12 من ربيع الأول لتوجيه رسالة للعالم بقوة وثبات وتمسك الشعب اليمني بهويته الإيمانية وبرسوله الكريم.. لافتا إلى أهمية المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية لتكون محطة انتصار لتجاوز كل الصعوبات والمحن.

وخلال الفعالية التي حضرها وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية فهد العزي وأمين العاصمة حمود عباد ومحافظو صنعاء عبد الباسط الهادي والضالع محمد الحدي، وسقطرى هاشم السقطري، أكد نائب وزير الإدارة المحلية قاسم أحمد الحمران أن الاحتفاء بهذه المناسبة محطة لاستلهام الدروس من سيرة الرسول الكريم.

وقال ” إن العودة للنهج الإلهي والاقتداء بالرسول الكريم هو سبيل للنجاة والصلاح وتقويم الاعوجاج لكي نصبح أمة قوية، تحظى بالحرية والاستقلال بعيدا عن قوى الطاغوت والهيمنة والاستكبار”.

وأكد الحمران، تمسك أبناء الشعب اليمني بهويتهم الإيمانية والرسول الأعظم باعتبارهم أحفاد أنصار رسول الله الذين تولوا نشر راية الإسلام في مشارق الأرض ومغاربها.

ودعا المحافظين ومدراء المديريات والمكاتب التنفيذية لإقامة الفعاليات الاحتفائية بهذه المناسبة الدينية بشكل أكبر من الأعوام السابقة، لتكون رسالة لكل الأعداء بأن الشعب اليمني ثابت على هذا النهج والدرب.

بدوره أكد وكيل الوزارة لقطاع التطوير المؤسسي والتنمية البشرية رماح هبة، أن الشعب اليمني ينطلق في إحياء هذه المناسبة العظيمة من هويته الإيمانية، باعتبارها محطة إيمانية تهدف إلى التأسي بالرسول الكريم في كافة أمور الحياة.

وأشار إلى أن أهمية تصحيح الاشكالات والاختلالات خاصة في ظل الظروف والتحديات الراهنة، والتي تستوجب من الجميع الاسترشاد بالنهج القويم للرسول الأعظم.

تخلل الحفل الذي حضره وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدون والمستشارون والموظفون، فقرة إنشادية عبرت عن أهمية المناسبة.

قد يعجبك ايضا