خلال حملة نظافة دشنها ضباط وأفراد الأمن المركزي بالحديدة .. قحيم والشامي يؤكدان على ديمومة الحفاظ على النظافة العامة وتحسين المظهر العام للمحافظة

الثورة نت / أحمد كنفاني

أكد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم أن تحسين مستوى النظافة مرهون بتضافر الجهود والتوعية والإرشاد بأهميتها وحماية البيئة وإخراج المخلفات في مواعيدها.

وأشار خلال مشاركته لحملة نظافة دشنها ضباط وصف ضباط وأفراد الأمن المركزي بالمحافظة بالتعاون والتنسيق مع السلطة المحلية وصندوق النظافة صباح اليوم الأحد إلى أهمية دور مدراء المديريات وعقال الحارات بالتعاون مع قطاعي النظافة والأحياء والأجهزة الأمنية في تنفيذ برنامج حملة النظافة المستمرة في الشوارع والأسواق العامة بالمحافظة والتي تأتي تزامنا بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.

وشدد قحيم على ضرورة الإهتمام بنظافة الأسواق العامة والتزام متعهدي ومالكي الأسواق بالنظافة ورفع المخلفات بصورة يومية وعدم التهاون في ضبط المخالفين.

ولفت إلى أهمية تفعيل جهود قيادات وأعضاء المجالس المحلية في المديريات والمشايخ والعقال والمشرفين الثقافيين والإجتماعيين في متابعة أعمال النظافة وترسيخها كسلوك وثقافة ومسؤولية وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ عليها.

داعيا المواطنين إلى استشعار المسؤولية تجاه أعمال النظافة وتحسين المظهر العام للمحافظة ..مثمنا تعاون وزارة الاتصالات في تنفيذ حملة النظافة بالمحافظة.

فيما أستعرض نائب وزير الإتصالات وتقنية المعلومات الدكتور هاشم الشامي البرنامج التنفيذي لخطة النظافة بالحديدة في مرحلته الأولى والتي تسهم وزارة الإتصالات في تنفيذها ترجمة لتوجيهات قائد الثورة بهذا الخصوص والخطوات العملية للقاء الموسع وتنفيذ حملات وبرامج وأنشطة معززة لجهود وأداء النظافة.

وأشار إلى أهمية استمرار أعمال نظافة الشوارع والأسواق والأحياء والحارات بإعتبار النظافة سلوكا إيمانيا يجب التحلي به.

وأكد ضرورة اضطلاع الجميع بالمسؤولية في الإهتمام بالنظافة ترجمة لتعاليم الدين الإسلامي الحنيف.

ولفت الشامي إلى ضرورة أن يستدل المعنيون بالنظافة بمعايير ومؤشرات النجاح في مهامهم وتحسين خدمات النظافة والرفع من مستواها على الواقع وتجاوز الصعوبات التي فرضها العدوان والحصار والتصعيد بالمحافظة.

ودعا إلى مشاركة المجتمع والجهات والمؤسسات والمبادرات وتكثيف الجهود الرسمية والمجتمعية في حملة النظافة وتنفيذ حملات توعية وإعلامية وميدانية بهدف إيجاد وعي مجتمعي بأهمية النظافة والتعاون مع العاملين في إخراج المخلفات في الأوقات المحددة وعند مرور معدات النظافة وعدم رميها في الشوارع والحارات والجزر الوسطية.

وثمن اهتمام قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى بالنظافة والإرتقاء بها بمحافظة الحديدة ..وحث الدكتور الشامي المجتمع على الالتزام بالنظافة وكذا جهود عمال النظافة في الميدان للحد من إنتشار الأمراض الموسمية وتحسين المظهر العام للمحافظة.

هذا وبحضور قيادة الامن المركزي وصندوق النظافة والمؤسسة العامة للاتصالات شاركت الوحدات في حملة النظافة مع معداتها.

 

قد يعجبك ايضا